إكرامي يتألق ويقود الأهلي لدور الـ16 بدوري الأبطال على حساب بيدفيست

إكرامي يتألق ويقود الأهلي لدور الـ16 بدوري الأبطال على حساب بيدفيست

تمكن الأهلي من التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي دور الـ32 من المسابقة على حساب بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي بهدف مقابل لا شيء بمجموع المباراتين بعد إنتهاء لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

الـ45 دقيقة الأولى من المباراة شهدت حالة طرد من جانب حكم المباراة الأنجولي لطارق سليمان مدرب حراس المرمى بعد إعتراض الجهاز الفني على القرارات التحكيمية التي رفض في واحدة منها إحتساب ركلة جزاء صحيحة لعمرو جمال في الدقائق الأولى.

الأهلي لم يهدد مرمى أصحاب الأرض خلال الشوط الأولى سوى في هجمة وحيدة في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة والتي تدخل فيها لاعب بيدفيست على عمرو جمال ورفض الحكم إحتساب خطأ لصالح المارد الأحمر.

وأستمر الأداء الممل بين الفريقين وخاصةً لاعبي الأهلي داخل المستطيل الأخضر في ظل سيطرة بيدفيست على الكرة في منتصف الملعب في أغلب أوقات اللقاء.

حكم المباراة الذي أشهر بطاقة صفراء في منتصف الشوط الأول إحتسب دقيقتين وقتاً بدلاً من الضائع.

الثوان الأخيرة من الشوط الأول شهدت هجمتين خطيرتين لصالح أصحاب الأرض، حيث نجح شريف إكرامي في التصدي لهدف مؤكد ويخرجها ركنية لينفذ أصحاب الأرض الكرة ويستغل لاعب بيدفيست خطأ حسام عاشور داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة في القائم ليعلن الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني من المباراة لم يختلف كثيراً عن الأول، الأهلي وبيدفيست لم يجري أحد منهما أي تغيير ليستمر اللقاء بنفس المستوى من جانب الفريقين.

الأهلي لم يسدد أي كرة بين الثلاث خشبات لمرمى أصحاب الأرض طوال الـ40 دقيقة الأولى في الشوط الثاني بالرغم من تبديلات حسام البدري المدير الفني للفريق والذي دفع بكلاً من أحمد حمودي - رامي ربيعة وصالح جمعة بدلاً من وليد سليمان المصاب - عبد الله السعيد - السولية.

الهجمة الخطرة الأولى للأهلي في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 85 عن طريق عمرو جمال بعد أن مر من ثنائي دفاع بيدفيست ووصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة وتصطدم بالقائم الأيمن وترتد لدفاعات بيدفيست.

وأستمرت المباراة حتى الثواني الأخيرة وسط إستحواذ من بيدفيست على الكرة لينهي حكم المباراة اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين ويتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.