منافس الأهلي بدوري الأبطال: أهلي طرابلس بمدرب مصري وثلاثي هجومي ناري

منافس الأهلي بدوري الأبطال: أهلي طرابلس بمدرب مصري وثلاثي هجومي ناري

يستعد الأهلي لإنطلاق رحلته في أدغال أفريقيا بحثًا عن لقب دوري الأبطال التاسع في تاريخه، حيث تنطلق منافسات مرحلة المجموعات خلال شهر مايو المقبل.

ويستعرض El-Ahly.com في سلسلة "منافس الأهلي بدوري الأبطال" نبذة مختصرة عن الفرق التي من المتوقع أن تواجه المارد الأحمر في مرحلة المجموعات قبل القرعة التي ستجرى الأربعاء المقبل.

أهلي طرابلس الليبي:

من الأندية المشهورة بالقارة الإفريقية وعربيًا خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث زادت مشاركاته الإفريقية سواء بمسابقة دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الإفريقية.

وصل الفريق بهذه النسخة لدور المجموعات بدور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المتوقع أن يكون منافس عنيد لأي مجموعة سيقع بها من المجموعات الأربعة.

مشوار البطولة:

شارك في دور الـ64 أمام فريق ستار أف سي الغاني وحقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 0/2 في حين عاد بلقاء الإياب وكرر فوزه بنتيجة 1/3.

وفي دور الـ32 التقى مع نادي الفتح الرباطي المغربي في ديربي عربي خالص، وحقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 0/2، ولكنه في المغرب سقط مهزومًا بنتيجة 1/3 واستفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض وتأهل لدور المجموعات.

مدرب الفريق:

لا يوجد أحد بمصر لا يعرف طلعت يوسف الذي له العديد من التجارب بالكرة المصرية مع أندية الاتحاد السكندري وبتروجت واتحاد الشرطة وطلائع الجيش.

وخرج طلعت من أخر التجارب مع بتروجت بشكل غير لائق بمنتصف الموسم، وخلفه حسن شحاتة في تدريب الفريق البترولي.

أبرز اللاعبين:

يمتلك الفريق العديد من اللاعبين المتميزين بالخطوط الثلاثة بدءًا من محمد نشنوش الحارس نهاية بمؤيد اللافي المهاجم. 

أنيس سالتو:

لاعب ليبي دولي يبلغ من العمر 25 عامًا، سجل للفريق العديد من الأهداف بالنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا على الرغم من تواجده بمنتصف الملعب الهجومي وليس مهاجم صريح.

سالم عبالو:

مهاجم منتخب ليبيا، لاعب متميز يبلغ من العمر 24 عامًا يتميز بالقوة والسرعة والدقة في إنهاء الهجمات، ويشكل مع زميله مؤيد اللافي ثنائي قوي بالهجوم.

مؤيد اللافي:

لاعب وسط منتخب ليبيا، يبلغ من العمر 24 عامًا ويلعب في الفريق مع شقيقه محمد اللافي الذي يلعب في خط الدفاع، ولديه قدرة على كبيرة على الإنطلاق في المساحات من خلف المدافعين وسجل أهداف بالنسخة الحالية لدروي أبطال إفريقيا.  

طالع أيضًا:

منافس الأهلي بدوري الأبطال .. زاناكو صاحب المفاجأة الذي فرط في 7 نجوم

منافس الأهلي بدوري الأبطال: كابس يونايتد .. 4 مشاركات وإقصاء "تاريخي" لمازيمبي

 

لاعب ذو صلة

X