اليوفي يتوج باللقب عندما يواجه الفرنسيين .. ولكن مع موناكو الأمر يختلف

اليوفي يتوج باللقب عندما يواجه الفرنسيين .. ولكن مع موناكو الأمر يختلف

تعتبر الفرق الفرنسية هي تميمة الحظ بالنسبة لفريق يوفنتوس الايطالي، خاصة عندما يلاقي أحدهما في الدور قبل النهائي من البطولات الأوروبية، حيث من بين 4 مواجهات مع الفرق الفرنسية فاز يوفنتوس باللقب في النهاية في 3 مرات وخسره مرة واحدة .

 

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت ظهر اليوم الجمعة في مدينة نيزن السويسرية، مواجهة بين يوفنتوس ونظيره موناكو متصدر الدوري الفرنسي، في حين يواجه ريال مدريد الاسباني نظيره وغريمه أتليتكو مدريد، في مواجهة ثأرية بالنسبة لأتليتكو .

 

واجه يوفنتوس الفرق الفرنسية من قبل 3 مرات في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، فاز باللقب مرتين وخسر مرة، وللمفارقة المرة الوحيدة التي خسر فيها يوفنتوس اللقب واجه فيها موناكو في الدور قبل النهائي وللمرة الأولي فاز ذهابا وإيابا علي أحد الفرق الفرنسية، لكنه خسر من ريال مدريد في نهائي البطولة .

 

وتعتبر مواجهة يوفنتوس مع باريس سان جيرمان في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأتحاد الأوروبي، هي الوحيدة بين يوفنتوس وأحد الفرق الفرنسية في هذه البطولة، وتأهل اليوفي وقتها للنهائي وتخطي عقبة بروسيا دورتموند وفاز باللقب أيضا .

 

يوفنتوس وبوردو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 1984/1985 .

 

فاز يوفنتوس ذهابا علي ملعبه في إيطاليا بثلاثية نظيفة سجل أخرها الفرنسي الدولي الكبير وقتها ميشيل بلاتيني، قبل أن يتلقي خسارة في مباراة العودة بهدفين دون رد، ليتأهل بمجموعة المباراتين 3/2 .

 

وفاز يوفنتوس باللقب الأوروبي وقتها علي حساب ليفربول الانجليزي بهدف نظيف، والتي تعتبر البطولة الأولي في تاريخ الفريق الايطالي .

 

يوفنتوس ونانت قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 1995/1996 .

 

تأهل يوفنتوس مجددا علي حساب الأندية الفرنسية مجددا بعد الفوز ذهابا علي نانت بهدفين دون رد، قبل أن يخسر في مباراة العودة في فرنسا بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، ليتأهل بمجموع المباراتين 4/3 .

 

وفاز يوفنتوس في النهائي علي حساب أياكس الهولندي بضربات الجزاء الترجيحية 4/2، بعد التعادل الأيجابي خلال المباراة بهدف لكل فريق، وهي البطولة الثانية والأخيرة في دولاب السيدة العجوز، حيث فشل من وقتها في الفوز بالبطولة .

 

يوفنتوس وموناكو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 1997/1998 .

 

يلعب يوفنتوس دائما مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي من البطولة علي ملعبه، وكالعادة فاز علي ملعبه علي موناكو 4/1، قبل أن يغير المسار في مباراة العودة ويفوز لأول مرة في الأراضي الفرنسية ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل بمجموع 7/3 .

 

خسر يوفنتوس اللقب للمرة الأولي في تاريخه بعد مواجهة أحد الفرق الفرنسية، بعدما خسر أمام ريال مدريد الأسباني بهدف دون رد، وهي المفارقة الأكبر في البطولة الحالية، ماعادا أن الريال تأهل للنهائي عبر بوابة بروسيا دورتموند الالماني وقتها وليس أتليتكو مدريد الاسباني كما هو حال البطولة الجارية .

 

يوفنتوس وباريس سان جيرمان قبل نهائي كأس الأتحاد الأوروبي 1992/1993 .

 

خرج سان جيرمان لمواجهة يوفنتوس كالعادة أولا علي ملعب ديلي ألبي، وخسر ذهابا بهدفين مقابل هدف وحيد، قبل أن يخسر مجددا علي ملعبه في حديقة الأمراء بهدف نظيف، ليصعد اليوفي بمجموع المباراتين 3/1 .

 

وفاز يوفنتوس وقتها بالبطولة علي حساب بروسيا دورتموند الألماني، بعد الفوز ذهابا في ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يكرر فوزه في إيطاليا بثلاثية نظيفة ليفوز بمجموع المباراتين 6/1، في نهائي تألق فيه الرائع والأسطورة روبيرتو باجيو ومعه دينو باجيو، وكانت البطولة الثالثة في دولاب النادي وهو رقم قياسي وقتها .

 

بالمواعيد .. الريال في مواجهة أتلتيكو واليوفي يواجه موناكو في نصف نهائي دوري الأبطال .

X