ليلة سعيدة في باريس.. نيمار يعود وسان جيرمان يتوج رسميا بالدوري الفرنسي


عاشت العاصمة الفرنسية باريس ليلة سعيدة بعد ضمان فريق باريس سان جيرمان التتويج ببطولة الدوري الفرنسي رسميًا، وذلك بعد الفوز على موناكو بثلاثية مقابل هدف.

التتويج الرسمي ببطولة الدوري الفرنسي كان قد تأكد قبل انطلاق مباراة باريس أمام موناكو، حيث تعادل ليل، ملاحق البي إس جي على اللقب أمام تولوز وهو ما وسّع الفارق إلى 16 نقطة يستحيل تعويضهم في الثلاث مباريات المقبلة.

وتغلب باريس سان جيرمان على موناكو بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الـ 33 من الدوري الفرنسي، بمباراة أسعدت جماهير الفريق بسبب نبأ آخر.

وشارك النجم البرازيلي نيمار جونيور، الذي كلّف خزينة البي إس جي 222 مليون يورو في العام قبل الماضي في المباراة بعد غياب دام 3 أشهر إثر الإصابة التي تعرض لها مطلع الجاري.

وسجّل أهداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي في الدقائق 15 و38 و55، فيما اكتفى فريق موناكو بهدف وحيد أحرزه اللاعب الروسي ألكسندر جولوفين، كان هو الشيء الوحيد المُعكر لصفو تلك الليلة.

وأحيّ لاعبو باريس سان جيرمان ذكرى حريق كنسية نوتردام والتي حدثت الأسبوع الماضي، حيث ارتدى اللاعبون قمصان كُتب على ظهرها من الخلف "نوتر دام" فيما تم رسم الكنيسة على صدر القميص.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى النقطة 84 بفارق 19 نقطة عن ليل قبل 5 جولات فقط من النهاية، فيما تجمد رصيد موناكو عند النقطة 32 بالمركز الـ 16 في جدول الترتيب.

استطلاع الراى


رأيك في قائمة منتخب مصر الأولية لبطولة الأمم الأفريقية
الدوري العام - 2019