أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يبدأ خطوات شراء رمضان صبحي والانتخابات تشتعل مبكرا


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

رئيس الأهلى: رفع العقوبات عن اللاعبين مرهون بحسم الدورى وكأس مصر

الأهلى يواصل استعداداته للمصري في الدورى

رمضان فى ألمانيا.. ووليد يعود الجمعة.. ونيدفيد يجرى جراحة الغضروف

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى عددا من الاجتماعات خلال الساعات الماضية بهدف احتواء الآثار السلبية التى خلفتها الخسارة من بيراميدز بمسابقة الدوري، وقبلها الوداع الحزين أمام صن داونز بدورى أبطال إفريقيا.

وبدات اجتماعات الخطيب مع مارتن لاسارتى المدير الفنى فى حضور سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وتحدث رئيس النادى بصراحة حول بعض الأمور التى أدت إلى تراجع المستوى بصورة لافتة للنظر خلال الفترة الأخيرة، رغم توفير الإدارة لكل المتطلبات.

وفاجأ الخطيب، المدير الفنى مارتن لاسارتى خلال الجلسة بسؤال عن سبب تهميشه للجهاز المعاون وعدم الاستماع إلى آرائهم، وهو ما ظهر واضحا فى بعض المباريات التى كان لا يعرف فيها شيئا عن المنافس، وقالت مصادر ان رئيس النادى استفسر خلال الجلسة عن تقرير تم تقديمه للمدير الفنى عن صن داونز قبل مباراة الذهاب تضمن عددا من المعلومات المهمة، لكن لاسارتى لم يعتد به نهائيا وهو نفس ما حدث أمام بيراميدز. ثم انتقل الخطيب برفقة لاسارتى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة للاجتماع مع لاعبى الفريق، ووافق رئيس النادى خلال تلك الجلسة على ربط رفع العقوبات التى تم توقيعها على اللاعبين بعد الخسارة من صن داونز، بالحصول على لقبى الدورى وكأس مصر، وذلك بناء على اقتراح تقدم به سيد عبدالحفيظ.

وكان الفريق قد شهد حالة من الغضب الشديد بعد ان قام الخطيب بخصم 10% من عقود اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى والطبى بما يعنى ضياع 800 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب على الأقل.

وقال الخطيب ان مجلس الإدارة يقدر جميع عناصر الفريق ولن يبخل عليهم بأى دعم أو مكافآت شريطة إسعاد الجماهير التى زحفت وراءهم فى كل مكان ومن حقها الحزن الشديد ويجب عليهم كفريق استيعاب الغضب لأن هؤلاء المشجعين يحبون النادى بلا مصالح.

وأضاف رئيس النادى أن هناك ثقة كاملة ومطلقة فى قدرات اللاعبين وجهازهم الفني، ولولا تلك الثقة ما تم التعاقد معهم والإبقاء عليهم، وأوضح أنه يجب أن يتحرروا من الضغوط ويصدروها للمنافسين، خاصة حال الفوز على المصرى الخميس المقبل فسوف تتحول الدفة لصالح الفريق، خاصة أن الدورى ما زال فى الملعب والفوز فى جميع المباريات يمنحهم اللقب دون النظر للآخرين.

وتابع رئيس النادى للاعبيه: «أنتم من أفضل اللاعبين فى مصر ويجب ان تثقوا فى أنفسكم وقدراتكم وتتحرروا من الضغوط وكونوا على يقين بأن إدارة النادى لن تبخل عليكم بأى شيء».

على جانب آخر، غادر رمضان صبحى وكريم نيدفيد لاعبا الفريق الأول للكرة الى المانيا حيث يخضع الأول لفحوصات طبية دقيقة وبرنامج تأهيلى مكثف للتعافى من شد العضلة الأمامية بينما يخضع الثانى لجراحة غضروف الركبة.

وقالت مصادر ان رمضان صبحى سيعود برفقة وليد سليمان الى القاهرة نهاية الأسبوع الجارى للانتظام فى التدريبات بشكل طبيعي، فيما يستمر كريم نيدفيد هناك بعض الوقت لبدء برنامج تأهيلي.

الجمهورية

قبل أيام من موقعة المصري لاسارتي يعد الأهلي بالصدارة

تعهد الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببذل كل ما لديه في الفترة المقبلة من أجل إعادة الفريق لصدارة ترتيب الدوري .. كما تعهد بألا يهتز أداء الفريق مرة أخري في الفترة المقبلة .. بالإضافة لتعهده بإنهاء ازمة إهدار الفرص التي ظهرت مؤخرا وأدت إلي خسارة الفريق لأكثر من لقاء.

وتعهد لاسارتي أيضا بعدم فقدان أي نقاط أخري في الفترة المقبلة حتي يتمكن الفريق من التتويج بلقب الدوري.. جاءت هذه التعهدات بعد الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس النادي مع الجهاز الفني واللاعبين امس الأول.. والتي شهدت دعما كبيرا من إدارة النادي للفريق.

يسعي الخطيب لإخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي يعيشها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم .. حيث حرص علي تحفيز اللاعبين في الفترة الماضية وطالبهم بضرورة التحرر من الضغوط التي ترافقهم.

ومن أجل ذلك قام الخطيب برصد مكافآت استثنائية لكل لاعب بالفريق عقب كل مباراة بالدوري من أجل تحفيزهم علي تحقيق الفوز في المباريات المقبلة من اجل التتويج بلقب الدوري.

كان الخطيب اجتمع باللاعبين أمس الأول لرفع عنهم كافة الضغوط التي يتعرضون لها في هذا التوقيت. وأكد لهم ضرورة أن يثقوا بأنفسهم. وأنهم الأفضل بين كل اللاعبين. وأنهم قادرون علي تحقيق أحسن النتائج. ولا بد أن يؤدوا مبارياتهم بروح معنوية عالية. وأنه واثق بأن كل فرد سوف يبذل أقصي ما لديه لإسعاد جماهير الأهلي.

علي جانب آخر. يفاضل الجهاز الفني بين الدخول في معسكر مغلق غدا الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء استعدادا لمواجهة المصري يوم الخميس المقبل في مباراة مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر.. حيث يحسم الجهاز الفني هذا الأمر خلال الساعات المقبلة.

وحصل لاسارتي علي عدد من تسجيلات لمباريات فريق المصري الأخيرة وعكف علي دراستها في الفترة الماضية للوقوف علي نقاط القوة والضعف بالمنافس تمهيدا لشرحها للاعبين خلال الفترة المقبلة.

واستقر لاسارتي بنسبة كبيرة علي التشكيل الذي سيدفع به في مباراة المصري المقبلة حيث ينتظر أن يتكون التشكيل من علي لطفي في حراسة المرمي وفي الدفاع محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعلي معلول وفي خط الوسط حسام عاشور "عمرو السولية" وحمدي فتحي وصالح جمعة وفي الهجوم حسين الشحات وجونيور أجايي ووليد أزارو.

محمود والبرنامج التأهيلي

ينفذ محمد محمود. لاعب النادي الأهلي برنامجا تأهيليا وضعه الخبير الألماني» للتعافي من الإصابة بعد إجرائه جراحة الرباط الصليبي.

ويخوض "محمود" برنامجه التأهيلي في "الجيم" قبل أن يبدأ بعدها بشكل تدريجي تنفيذ مرحلة جديدة من البرنامج في الملعب والذي يعقبه دخول اللاعب في المراحل النهائية لتجهيزه للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.

وكان اللاعب قد عاد من ألمانيا خلال الأيام الماضية ومعه جدول خاص بالبرنامج التأهيلي الذي يسير عليه. والذي تم وضعه من خلال البروفيسور الألماني فايلر الذي أجري جراحة الرباط الصليبي للاعب في برلين.

لاسارتي يجتمع بالطبيب

عقد مارتن لاسارتي. المدير الفني للنادي الأهلي. جلسة مع خالد محمود طبيب الفريق» من أجل الاطمئنان علي كافة البرامج التأهيلية الخاصة بمصابي الفريق» للوقوف علي حالة كل لاعب. وتحديد موعد مبدئي لعودتهم بشكل سليم للتدريبات الجماعية.

ونقل طبيب الفريق كافة التطورات الخاصة بحالة كل لاعب. وسير برنامجه التأهيلي بشكل جيد لتجهيزه للمرحلة المقبلة. ووضعه تحت تصرف الجهاز الفني.

وتضم قائمة المصابين كلا من إسلام محارب وعمرو جمال ورمضان صبحي وصلاح محسن.

صبحي .. موقف غامض

يكتنف الغموض موقف رمضان صبحي المعار للنادي الأهلي سواء بالبقاء في الفريق بعد نهاية إعارته او العودة مرة أخري لناديه أو الرحيل لفريق أوروبي آخر.          

حتي الآن لم يجر مسئولو الأهلي أي اتصالات باللاعب أو وكيله أو ناديه لتحديد موقفه سواء بمد الإعارة أو التعاقد معه بشكل نهائي.

يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه اللاعب التحدث عن أي شيء خاص بهذا الأمر .. مؤكدا أن تركيزه منصب حاليا مع الفريق الأحمر للتتويج بلقب الدوري.

المصري اليوم

انتخابات الأهلى تشتعل مبكرًا

اشتعلت أجواء الانتخابات مبكرًا داخل النادى الأهلى، بعد أن بدأ العامرى فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة، فى التجهيز لقائمته التى سيخوض بها انتخابات القلعة الحمراء على منصب الرئيس، بصرف النظر عن هوية المنافس الذى سيواجهه سواء كان محمود الخطيب، رئيس النادى الحالى، الذى لم يحسم موقفه بشكل نهائى، أو أى عضو بارز فى الجمعية العمومية سبق له ترؤس النادى من عدمه.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن «العامرى» تحدث مع ثلاثة من أعضاء المجلس الحالى، دون علم «الخطيب»، من أجل إقناعهم بخوض الانتخابات المقبلة ضمن قائمته، وبينهم رانيا علوانى ومحمد الجارحى ومهند مجدى.

فيما يرفض أعضاء آخرون، وعلى رأسهم خالد مرتجى وخالد الدرندلى ومحمد الدماطى وطارق قنديل، التحدث عن الانتخابات فى الوقت الراهن باعتبار أن ذلك يخالف مبادئ القلعة الحمراء التى اعتادت الجمعية العمومية عليها بالتزام جميع الأعضاء داخل النادى سواء كانوا مسؤولين أو أعضاء بالنادى عدم التحدث عن الأجواء الانتخابية قبل فتح باب الترشح، خصوصًا أنه لا يزال يتبقى على مدة المجلس عامان كاملان، ومن ثَمَّ فلا يجوز إشعال الأمور داخل النادى مبكرًا.

ووفقًا لمصدر مطلع، فإن أنصار «العامرى»، وعلى رأسهم شقيقه «هشام»، عضو المجلس السابق، المرشح للانضمام إلى القائمة فى المنصب نفسه، بدأوا استغلال الأجواء المشحونة داخل القلعة الحمراء بعد هزائم الفرق المختلفة فى جميع الألعاب، وعقد كل من ياسر نصير، نائب مدير النشاط الرياضى، ووائل عزت، مدير جهاز كرة الماء، ووليد عزت، المدير الفنى السابق لفريق كرة الماء، عددًا من الجلسات المكثفة مع الأعضاء حمّلوا خلالها مسؤولية تدهور نتائج الفرق فى الألعاب المختلفة إلى «الخطيب»، وأوضحوا أن «العامرى» نصحه أكثر من مرة باتخاذ قرارات لتصحيح الأوضاع، لكن «بيبو» لم يكترث بكلام نائبه، وفقًا لما ردده أنصار «العامرى».

وكان نائب رئيس النادى الأهلى قد سيطر خلال الفترة الماضية على إدارة النشاط الرياضى من خلال تعيين عدد من أنصاره، الذين ساندوه فى الانتخابات الماضية بفرق الناشئين فى الألعاب المختلفة، وعلى رأسهم وليد عزت، الذى تورط فى مهزلة اعتداء لاعبين وجهاز فنى وإداريين على نظرائهم بنادى الجزيرة، فى واقعة مؤسفة أسفرت عن إصابة عدد من لاعبى الجزيرة.

من جهة أخرى، رفض «الخطيب» معاقبة عضوى الجمعية العمومية اللذين اقتحما مران الفريق الكروى الأول، أمس الأول، وشنّا هجومًا شرسًا على اللاعبين بسبب تراجع النتائج فى الفترة الأخيرة سواء بالخسارة بخماسية من صن داونز فى دورى الأبطال أسفرت عن خروج الفريق من البطولة وضياع المنافسة على اللقب الإفريقى أو تراجع الفريق إلى المركز الثالث فى جدول الدورى الممتاز خلال الموسم الجارى.

وحاول سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، احتواءهما وتهدئتهما من خلال عقد جلسة معهما أكد خلالها أحقيتهما فى الغضب الذى صدر منهما تجاه اللاعبين، فى الوقت الذى اعتبر فيه «الخطيب» أن اللاعبين يجب أن يشعروا بغضب الجماهير سواء كانوا داخل أو خارج القلعة الحمراء.

أشعة لتحديد موعد مشاركة «الغزال» فى التدريبات

يخضع عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، لبرنامج تأهيلى للتعافى من الإصابة فى العضلة الأمامية. وأجرى اللاعب أشعة مؤخرًا للاطمئنان على إصابته من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة. وحرص الجهاز الفنى، بقيادة مارتن لاسارتى، على الاطمئنان على حالة اللاعب وسير برنامجه التأهيلى الذى يؤديه فى «الجيم»، على هامش تدريبات الفريق الجماعية.

من ناحية أخرى، حرص «لاسارتى» على عقد جلسة مع خالد محمود، طبيب الفريق، من أجل الاطمئنان على جميع البرامج التأهيلية الخاصة بالمصابين للوقوف على حالة كل لاعب، وتحديد موعد مبدئى لعودته بشكل سليم إلى التدريبات الجماعية وإعلان جاهزيته طبيًا.

كريم نيدفيد يستكمل علاج الغضروف فى ألمانيا

غادر كريم نيدفيد، لاعب الأهلى، القاهرة، صباح أمس الأحد، إلى ألمانيا لإجراء جراحة غضروف الركبة، بعد موافقة النادى الأهلى على سفر اللاعب للعلاج بالخارج. وكان اللاعب قد أجرى أشعة أثبتت إصابته بتمزق فى غضروف الركبة، تعرض لها أثناء مباراة مصر المقاصة بالدورى. يذكر أن الأهلى سبق أن وافق على سفر ثنائى الفريق وليد سليمان وسعد سمير إلى ألمانيا أيضا لإجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على إصابتهما.

فيما ينفذ محمد محمود، فى الوقت الحالى، برنامجا تأهيليا وضعه الخبير الألمانى للتعافى من الإصابة بعد إجرائه جراحة الرباط الصليبى. ويخوض «محمود» برنامجه التأهيلى فى «الجيم» قبل أن يبدأ بعدها بشكل تدريجى تنفيذ مرحلة جديدة من البرنامج فى الملعب.

الأخبار

الأهلي يبدأ خطوات شراء رمضان صبحي

مجلس الإدارة يدعم الخطيب في شئون الكرة.. ومحسن يظهر في لقاء المصري

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب خطوات شراء رمضان صبحي لاعب الفريق المعار من نادي هدرسفيلد الإنجليزي لمدة 6 أشهر بشكل نهائي بعد اقتراب انتهاء إعارته من أجل الحفاظ علي قوام الفريق والرغبة القوية في بناء فريق قوي ينافس علي كل البطولات المحلية والقارية.

وبدأ مسئولو الأهلي في مخاطبة الجانب الإنجليزي للتعرف علي كافة طلباته من أجل التوصل لاتفاق نهائي لشراء اللاعب نهائيا في ظل المجهود الكبير الذي يقدمه اللاعب مع الفريق في المرحلة الماضية.. وتحاول الإدارة حاليا توفير كل متطلبات النجاح للجهاز الفني بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في المرحلة الماضية وكان آخرها الخروج من بطولة أفريقيا بالإضافة إلي الخسارة من بيراميدز في الدوري.. وتأتي أولي الخطوات دعم مجلس الإدارة بالكامل لمحمود الخطيب رئيس النادي في كل الأمور المتعلقة بشئون الكرة لإدراكه الكبير بما يحتاجه الفريق حاليا والرغبة الحقيقية في بناء فريق قوي للأهلي يكون قادرا علي التتويج بالبطولات مثلما حدث في 2004 عندما كان الخطيب نائبا لحسن حمدي.. وبالفعل توصلت الإدارة إلي اتفاقات مع عدد من اللاعبين المميزين في كل المراكز لتدعيم صفوف الفريق بشكل قوي ولكن ترفض الإدارة الإفصاح عن أي مفاوضات أو اتفاقات خوفا من المنافسين والدخول في تلك الصفقات والمزايدة عليها.

وعقد محمود الخطيب اجتماعًا مطولًا مع الجهاز الفني للأهلي ولاعبي الفريق وتحدث معهم بواقعية شديدة وإيجابية كبيرة بعد الهجوم الذي تعرضوا له خلال الأيام الماضية.

وحرص رئيس الأهلي علي الاستماع للعديد من اللاعبين، والتعبير عن وجهة نظرهم بخصوص ما جري في المباريات الماضية.. ثم أكد الخطيب أنه حرص علي الجلوس معهم ليرفع عنهم كافة الضغوط التي يتعرضون لها في هذا التوقيت، وأنهم لابد أن يثقوا بأنفسهم، وأنهم الأفضل بين كل اللاعبين، وأنهم قادرون علي تحقيق أحسن النتائج، ولابد أن يؤدوا مبارياتهم بروح معنوية عالية، وأنه واثق بأن كل فرد سوف يبذل أقصي ما لديه لإسعاد جماهير الأهلي التي أكد الكابتن الخطيب علي تقديره للغضب الذي انتابها ــ وهذا حقها ــ وعبر عن ثقته الكاملة في لاعبيه وجهازهم الفني وأنه سوف يظل داعما ومساندا لهم، وأنه واثق أيضًا أنهم سيؤدون بروح الأهلي وبشخصية البطل التي تعودوا عليها.. وأن جميعهم سيكونون علي قلب رجل واحد؛ من أجل الأهلي وجماهيره.

علي جانب آخر.. يواصل فريق الكرة تدريباته اليومية استعدادا لمباراة المصري المهمة يوم الخميس المقبل واقترب صلاح محسن مهاجم الفريق من الدخول في التشكيلة الأساسية بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه المغربي وليد أزارو وإهداره العديد من الفرص السهلة أمام المرمي.

وغادر القاهرة أمس كريم نيدفيد، إلي ألمانيا لإجراء جراحة غضروف الركبة، بعد موافقة النادي الأهلي علي سفر اللاعب للعلاج بالخارج.

وكان الأهلي قد وافق علي سفر ثنائي الفريق وليد سليمان وسعد سمير إلي ألمانيا أيضا لإجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان علي إصابتهما.. فيما يسافر محمد محمود لاعب الفريق خلال 72 ساعة إلي ألمانيا ضمن برنامجه التأهيلي بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي.

 

 

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019