أخبار الأهلي اليوم: غالي ومتعب على أبواب الرحيل وطاهر يحسم أول صفقات الصيف

أخبار الأهلي اليوم: غالي ومتعب على أبواب الرحيل وطاهر يحسم أول صفقات الصيف

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأزمات تحاصر الأهلى برغم انفراده بصدارة الدورى

غالى ومتعب يدرسان الرحيل ..الأول يلتزم الصمت.. والثانى يحتاج فرصة للمشاركة

لم يكن حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لمسابقة الدورى إكلينيكياً مؤشرا لعدم وجود أزمات داخل الصفوف الحمراء، ولن يكون ابتعاد المنافس التقليدى الزمالك سبباً فى هدوء قلعة الجزيرة الكروية ولكن القريبين من فريق الكرة يدركون أن النار تحت الرماد هناك وستكون لحظة حسم المسابقة الرسمية وربما خلال أيام هى بداية الانفجار والصدام العنيف القوى داخل الفريق الأحمر.

ويعيش الجهاز الفنى حالة من التركيز مع المباريات المقبلة ولكنه يضع عينيه دون شك على الأزمات المستقبلية خاصة الثنائى حسام غالى وعماد متعب، فالأول ملتزم الصمت لمصلحة الفريق وبهدف توفير أجواء الاستقرار ولكنه رافض بصورة واضحة الجلوس احتياطياً والمشاركة لعشر دقائق فقط وكانت بداية رحلة الصدام مع البدرى خلال رحلة العودة من أسوان على متن الطائرة والتى شهدت لقاء استمر فترة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة تحدث معه عن هذا الموضوع.

كما أن حسام غالى بدأ يفكر بجدية فى العروض الخارجية التى تلقاها فى الفترة الأخيرة ويرغب فى الاستقرار على إحداها ، بينما يشعر عماد متعب بأنه عالة على الفريق وترتيبه بين مهاجمى الفريق هو الأخير وهو لم يكن يستحق تلك المعاملة نهائياً ويحتاج للدعم وفرصة المشاركة أساسياً والصبر عليه بعض الوقت ليعود كما كان ويستعيد عافيته لذا فإنه يفكر جدياً فى الموافقة على عروض الاندية التى تلقاها او الاعتزال داخل النادى والموافقة على العمل فى أى منصب إداري.

فيما تسود حالة من القلق لدى جماهير النادى بسبب التصريحات التى خرجت من الجهاز الفنى حول عدم ممانعته فى رحيل أى لاعب للاحتراف الخارجى حال تلقيه أى عروض وهو ما يبرز التعارض الواضح ما بين الرغبة فى الفوز ببطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية ونية ترك اللاعبين للاحتراف.

من جانب آخر ، تلقى النادى الأهلى دعوة من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم( كاف) لحضور مؤتمر طبى فى الكاميرون خلال الفترة من 1 الى 3 مايو المقبل ، واستقر الجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة حسام البدرى المدير الفنى على سفر الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبي؛ لحضور المؤتمر والتعرف على أحدث التوصيات الطبية التى سيقوم الكاف بعرضها.

فيما منح الجهاز الفنى لاعبيه راحة سلبية من المران اليوم تجنباً للإجهاد على أن يعود للتدريبات فى الرابعة والنصف من عصر غد استعداداً لمواجهة طنطا المقرر لها الاثنين المقبل ضمن فعاليات المرحلة الــ25 لمسابقة الدورين واستثنى الجهاز الفنى مجموعة اللاعبين المصابين من الراحة، سعيا لاستئناف برنامجهم التدريبى والتأهيلى للتخلص من الإصابات.

من جانبه، اكد أحمد أيوب المدرب العام أن الفريق حقق العديد من الفوائد خلال مواجهة تليفونات بنى سويف التى انتهت بفوز أبناء الرداء الاحمر 3-1 منها الاطمئنان على حالة كل اللاعبين وتجهيزهم بشكل قوى للمواجهات المقبلة.

وقال أيوب إن الهدف من تلك التجارب هو إدخال اللاعبين فى فورمة المباريات، خاصة فى ظل احتياج الجهاز الفنى لكل اللاعبين، وخاصة حسام البدرى الذى يحرص على دراسة كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بالفريق واحتياجاته خلال هذه المرحلة، والدفع بأى لاعب من عدمه.

وأضاف أن استعدادات الأهلى لمباراة طنطا بالجولة 25 من الدورى الممتاز بدأ التحضير لها عقب مباراة أسوان، وأن الجهاز الفنى يتابع طنطا منذ فترة، ويعلم مدى التطور الكبير فى شكل هذا الفريق، معتبرا أن مواجهته فى غاية الصعوبة؛ نظرا لدوافع هذا الفريق باحتياجه لأى نقطة للخروج من شبح الهبوط.

من جانبه ، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة أهمية التجارب الودية التى يخوضها الفريق الأول خلال مباريات الدوري، وكان آخرها لقاء تليفونات بنى سويف، وقال إن النتائج فى مثل هذه المباريات لا تكون هى العامل الأهم بالنسبة للجهاز الفنى بقدر أهمية تجهيز جميع اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسى والعائدين من الإصابات ، وأضاف أن تألق أيٍّ من اللاعبين فى مثل هذه المباريات يعد عنصرا إيجابيًا جدًا للجهاز الفني، ويمنحه الثقة بشكل كبير فى أى عنصر لم يشارك فى المباريات الأخيرة.

الجمهورية

قضيـــــــة اليــــــــــوم

علاقة غالي ومتعب بالبدري في طريق مسدود!

وصلت علاقة الثنائي حسام غالي وعماد متعب من جهة وحسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي من جهة أخري إلي طريق مسدود في ظل تهميش دورهما بالفريق وعدم الاعتماد عليهما بالطريقة التي تناسب تاريخهم مع النادي.

ورغم التصريحات التي يدلي بها أفراد الجهاز الفني بأن اللاعبين جددا عقديهما وانهما سيستمران في الفريق إلا أن كافة الدلائل تشير إلي الثنائي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري لاسيما وانهما طلبا عدم تفعيل العقدذ الجديد.

ويري الثنائي انهما يستحقان المشاركة في المباريات بصورة أكثر من التي عليها الأمور حاليا حيث يشارك غالي في آخر دقائق من المباريات فيما ابتعد متعب عن المشاركة بشكل كبير.

وعلمت "الجمهورية" أن حسام البدري المدير الفني للفريق يري أنه ليس بحاجة للاعبين ولكنه يخشي من هجوم الجماهير عليه لكنه يعتمد علي النتائج الجيدة التي يحققها الفريق في الفترة الحالية خاصة أنه يحتل صدارة الدوري كما وصل لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

واستقر الثنائي علي الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم حيث يمتلك غالي عروضاً من الإمارات والصين فيما يملك متعب عرضين من وادي دجلة وبتروجيت لكنه يبحث عن عرض خليجي.

علي جانب آخر. يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعا هاما يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة العديد من الأمور الهامة يأتي في مقدمتها اعتماد الراتب الجديد لحسام البدري والذي سيصل إلي 400 ألف جنيه..

كما سيحسم المجلس في اجتماعه أزمة مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي واللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي والتي بدأت منذ فترة بعد أن طلب مجدي إبعاد شمس من منصبه لعدم قيامه بدوره علي أكمل وجه.

وتتجه النية لدي المجلس لتجميد نشاط مجدي في الإشراف علي الإدارة التنفيذية للنادي للانتهاء من تلك الأزمة.

وينتظر مجدي حدوث هذا الأمر ليطالب بدوره بإبعاد عماد وحيد عن منصبه بالإشراف علي الإدارة التسويقية بالنادي أسوة بما حدث وهو ما ينبئ بحدوث أزمة جديدة داخل المجلس.

كما سيقوم المجلس بمناقشة تقارير رؤساء البعثات الأخيرة وذلك بعد أن توج فريق الطائرة بالنادي بلقب بطولة افريقيا للاندية أبطال الدوري. فيما فشل فريق السيدات في التتويج بالبطولة الأفريقية.

وسيناقش المجلس أسباب خسارة فريق السيدات للقب خاصة أن رئيس البعثة مهند مجدي وصل لرئاسة البعثة في الدور قبل النهائي وهو ما يعني أن الفريق كان بدون مشرف في الأدوار الأولي من البطولة.

كما يناقش المجلس القرارات التي تم اعتمادها في الاجتماع الأخير للجمعية العمومية للنادي.. بالاضافة لاعتماد الحساب الختامي وغيرها من الأمور.

عبدالحفيظ يؤكد أهمية المباريات الودية.. وينفي تلقي جمعة عروضا رسمية.

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أهمية التجارب الودية التي يخوضها الفريق وكان آخرها لقاء تليفونات بني سويف الذي فاز فيه الأهلي أمس الأول بنتيجة 3-.1

وأوضح عبدالحفيظ أن النتائج في مثل هذه المباريات لا تكون هي العامل الأهم بالنسبة للجهاز الفلني بقدر أهمية تجهيز جميع اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي والعائدين من الإصابات.

وأشار إلي أن تألق أي من اللاعبين في مثل هذه المباريات يعد عنصراً إيجابياً جداً للجهاز الفني.. ويمنحه الثقة بشكل كبير في أي عنصر لم يشارك في المباريات الأخيرة.

كما أكد عبدالحفيظ أن صالح جمعة. لاعب وسط الفريق لم تصله أية عروض رسمية خلال الفترة الماضية.. وأوضح أن الجهاز الفني وإدارة الكرة أغلقا هذا الملف أمام جميع اللاعبين لحين انتهاء الموسم للتركيز في الدوري والمنافسة علي بطولة إفريقيا.

الأخبار

طاهر يسعي مع أبوريدة لاحتواء أزمة الكأس والغرامات.. وفرصة أخيرة لنجوم الدكة

الأهلي يرفض الانسحاب

نفي مصدر مسئول داخل النادي الاهلي ما تردد عن نية النادي الانسحاب من بطولة كاس مصر لكرة القدم وما تردد في الأيام الأخيرة بسبب الخلاف بين الرعاة والغرامات المفروضة بسبب الشركات الراعية. وقال المصدر في تصريحات خاصة إن الاهلي مستمر في البطولة بناء علي طلب حسام البدري المدير الفني للفريق بعد اقترابه من التتويج ببطولة الدوري ويرغب في المنافسة علي كل البطولات من أجل التتويج بها.. وحول الغرامات المفروضة علي النادي.. كشف المصدر نفسه أن المهندس محمود طاهر رئيس النادي يتواصل حاليا مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة من أجل الوصول إلي اتفاق نهائي لحل لتلك الأزمة.. ومع أهمية المرحلة التي يمر بها الأهلي في عمر مسابقة الدوري أو الاقتراب من دوري المجموعات لأبطال افريقيا.. يحرص حسام البدري علي تجهيز كل اللاعبين خاصة البدلاء من خلال المباريات الودية التي يخوضها الفريق بين المباريات الرسمية.. ويرغب البدري في تجهيز كل اللاعبين للوقوف علي مستوي كل لاعب بالقائمة لا سيما أن الموسم يقترب من نهايته ويرغب في وضع الرتوش الأخيرة علي قائمة الراحلين واحتياجات الفريق في المرحلة المقبلة من أجل المنافسة علي كل البطولات التي يشارك بها.

البدري رفض ونفي بشكل قاطع كل ما تردد عن اقتراب أسماء بعينها من الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم في مقدمتهما صالح جمعة وأكرم توفيق وغيرهما مؤكدا أن الفرصة متاحة للجميع بشرط الاجتهاد وبذل أقصي جهد خلال التدريبات والمباريات وإثبات جدارته بارتداء قميص الأهلي.. ومن المقرر أن يستقر البدري وجهازه المعاون خلال الأيام القليلة القادمة علي قائمة الراحلين واحتياجات الفريق من أجل عرضها علي المهندس محمود طاهر رئيس النادي في ظل الاجتماعات الدورية التي يعقدها مع البدري وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة.. وخاض الفريق أمس الأول مباراة ودية أمام تليفونات بني سويف في إطار الاستعداد لمباراة طنطا المقرر لها مساء الاثنين المقبل في إطار منافسات الاسبوع الخامس والعشرين لبطولة الدوري.. وحرص خلالها البدري علي منح الفرصة للاعبين البدلاء وفاز الأهلي 3 / 1 وسجل أهداف الأهلي صالح جمعة من ركلة جزاء، وأضاف عمرو جمال وفوزي الحناوي الهدفين الثاني والثالث، في حين سجل تليفونات بني سويف هدفه الوحيد في الدقيقة الـ34 من أحداث الشوط الثاني.. وأوضح البدري أن المباراة كانت فرصة جيدة لبعض اللاعبين من أجل تحديد امكانية الاستفادة منهم في الوقت المناسب مثلما حدث مع الإيفواري سليماني كوليبالي الذي تم اشركه بعد تجهيزه بشكل مميز أدي إلي تألقه واصبح أحد الاعمدة الرئيسية.

المصري اليوم

«طاهر» يحسم صفقة محمود علاء مع مسؤولى دجلة

قطع مسؤولو لجنة التعاقدات فى النادى الأهلى شوطاً كبيراً من المفاوضات مع مدافع الفريق الكروى الأول بنادى وادى دجلة محمود علاء، لضمه للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعدما قدم اللاعب أداء مميزاً مع دجلة هذا الموسم ونال استحسان الجهاز الفنى للأحمر.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى الأهلى حصلوا على توقيع اللاعب على عقود مبدئية لانتقاله، ولكنهم يرفضون الإعلان عن ذلك نظراً لارتباط اللاعب بتعاقد مستمر مع ناديه.

وقال مصدر مسؤول فى النادى، رفض الكشف عن اسمه، أن الموضوع حالياً متوقف على الاتفاق على التفاصيل المادية فقط، وهو ما سيحسمه المهندس محمود طاهر، رئيس النادى، مع ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة.

ويرغب الجهاز الفنى فى حسم التعاقد مع مدافع قوى ومتميز ليكون إضافة للفريق خلال الفترة المقبلة التى ستشهد مشاركة الفريق فى دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويواجه الجهاز الفنى مشكلة فى ثنائى الدفاع اللذين حسم ضمهما منذ فترة وهما أحمد دويدار قلب الدفاع وأيمن أشرف الظهير الأيسر، تتمثل فى قيدهما مع نادى سموحة فى قائمته الأفريقية ومشاركتهما معه فى مباريات البطولة الكونفيدرالية، وبالتالى لن يستطيع الفريق الاعتماد عليهما فى دورى الأبطال، ومن ثم طالب البدرى بالتعاقد مع مدافع جديد قوى.

فيما استقر الجهاز الفنى على عرض حارس مرمى الفريق الشاب مسعد عوض للبيع خلال الفترة المقبلة، وبدأت لجنة التعاقدات فى تسويق اللاعب عبر عدد من وكلاء اللاعبين داخلياً وخارجياً، وكذلك وضعه كجزء من الصفقات التى يبرمها النادى.

وتواصلت أخطاء اللاعب فى مباراة تليفونات بنى سويف الودية، أمس الأول، بعدما اهتزت شباكه بهدف ساذج نال به سخط المدير الفنى حسام البدرى، وكان الحارس قد وقع فى خطأ ساذج كذلك فى مباراة منوف الودية تسبب فى اهتزاز شباك الفريق.

كان الفريق قد تغلب على التليفونات ودياً ٣/ ١ فى مباراة تألق خلالها بشكل لافت الثنائى صالح جمعة وعمرو جمال، وتتجه النية لدى الجهاز الفنى لمنح صالح جمعة الفرصة خلال مباراة الفريق المقبلة أمام طنطا، المقررة يوم الإثنين المقبل.

 

X