اعلن صباح الجمعة عن الأسماء التى ستدخل المنافسة على لقب الأفضل فى بطولة كأس العالم وجائت جميعها منطقية طبقا للأداء الواضح خلال مباريات البطولة حيث تم الإعلان عن أسماء 10 لاعبين ضم المنتخب الأسبانى منها ثلاثة لاعبين .

 

حيث سيتنافس شاب هيرنانديز ودافيد فيا وإنيستا على لقب الأفضل بالإضافة إلى الثنائى الهولندى ارين روبن وويسلى شنايدر وسيتنافس الجميع ضمن المباراة النهائية التى ستحدد البطل كما ضمت القائمة باستيان شفانشتايجر ومسعود اوزيل نجما المنتخب الألمانى ودييجو فورلان لاعب منتخب اوروجواى وسيتنافس المنتخبين الألمانى والأوروجويانى على المركز السادس فى مباراة الغد .

 

وضمت القائمة أسمين فقط من ضمن المنتخبات التى خرجت فى البطولة وهما الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى و هداف منتخب غانا اسامواه جيان الذى تألق بشدة ولفت أنظار الجميع بقدراته التهديفية وقوته البدنية ومن المتوقع أن يحسم تألق شنايدر ودافيد فيا لقب البطولة لأحد المنتخبين كما سيحسم أيضا لقب الأفضل وصراع الهداف .

 

وقد تم الإعلان أيضا عن قائمة أصغر لاعب صاعد وضمت كلا من : توماس مولر الألمانى وجيوفانى دوس سانتوس المكسيكى وأندريا ايوا الغانى ويبدو مولر هو المرشح الأقوى لنيل هذا اللقب .

 

الجدير بالذكر أن صانع الألعاب الفرنسى زين الدين زيدان هو الذى فاز بلقب أفضل لاعب فى مونديال 2006 كما نال اللاعب الألمانى لوكاس بودولوسكى لقب أفضل لاعب صاعد فى البطولة .