أخبار الأهلي اليوم: الأحمر يبحث عن التأهل المبكر في دوري ابطال افريقيا وينتظر هدية فيتا



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأحمر يطمع في التأهل بدوري الابطال.. والأبيض في مواجهة استعادة الثقة

تنطلق اليوم مباريات الجولة الرابعة لدوري مجموعات دوري أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلي والاسماعيلي الذي قرر الاتحاد الأفريقي عودته للمسابقة وقبول التظلم الذي تقدم به النادي. بعد قرار سابق باستبعاده. فيما تقام الأربعاء كل مباريات الجولة الثانية لمجموعات بطولة الكأس الكونفيدرالية بمشاركة الزمالك الممثل الوحيد للكرة المصرية بعد الخروج المبكر للنادي المصري.

يلعب الأهلي في دوري الأبطال مع سيمبا التنزاني في دار السلام بحثا عن انتصار يؤكد صعود الأهلي لدور الثمانية قبل نهاية دوري المجموعات بجولتين كاملتين حيث يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط في الجولات الثلاث الأولي من انتصارين وتعادل يليه فيتا الكونغولي 4 نقاط ثم سيمبا التنزاني 3 نقاط وأخيرا شبيبة الساورة الجزائري نقطتين.

وفوز الأهلي يرفع رصيده الي 10 نقاط تضمن له بنسبة تفوق 90% تأهله للعام الثالث علي التوالي لدور الثمانية.

كما أن الفوز يرفع عدد انتصارات الأهلي تحت قيادة المدير الفني لاسارتي إلي 8 انتصارات في 10 مباريات خاضها الفريق تحت قيادته مقابل تعادل مع شبيبة الساورة الجزائري وخسارة وحيدة أمام بيراميدز في أول مباراة تولي فيها المهمة.

وفي نفس المجموعة يلتقي شبيبة الساورة علي ملعبه مع فيتا كلوب في مباراة تصب نتيجتها لصالح الأهلي إذا انتهت بالتعادل.

وتشهد المجموعة الأولي مواجهة لأسيك أبيدجان الايفواري مع صنداونز الجنوب أفريقي بينما يواجه الوداد المغربي فريق لوبي ستارز النيجيري. ويتصدر الوداد وصنداونز المجموعة برصيد 6 نقاط ثم لوبي ستارز وأسيك 3 نقاط.

وفي المجموعة الثانية يلتقي الترجي الرياضي التونسي مع اورلاندو بيريتس الجنوب أفريقي وحوريا الغيني مع بلاتينيوم الزيمبابوي. ويتصدر اورلاندو والترجي المجموعة برصيد 5 نقاط ثم حوريا 4 نقاط وأخيرا بلاتينوم نقطة واحدة.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاء الافريقي التونسي مع مازيمبي الكونغولي بينما يتحدد موعد لمباراة النادي الرياضي القسنطيني الجزائري مع الاسماعيلي بعد عودته للمسابقة وكذلك مباراة الجولة الثالثة التي تجمعه بنفس الفريق.

ويتساوي مازيمبي والقسنطيني في رصيد 6 نقاط ثم الأفريقي 3 نقاط والاسماعيلي بلا رصيد.

ويسعي الزمالك لتصحيح الأوضاع في المجموعة الرابعة للكونفيدرالية بعد البداية الهزيلة التي خسر علي أثرها أمام جور ماهيا 2-4 في كينيا ولا بديل عن الفوز لاستمرار المسيرة كفريق مرشح للقب القاري بما يملك من فريق متكامل.

ويلعب في نفس المجموعة بيترو أتلتيكو الأنجولي مع جور ماهيا الكيني ويتصدرها الفريق الكيني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف قبل الفريق الجزائري ثم بيترو والزمالك بلا رصيد.

ومن أهم اللقاءات تأتي مواجهة الصفاقسي التونسي مع إينوجو رينجرز النيجيري في المجموعة الثانية وأشانتي كوتوكو الغاني العائد للبطولات القارية مع زيسكو يونايتد الزامبي في المجموعة الثالثة.

ينتظر هدية فيتا الكونغولي

الأهلي يواجه سيمبا بروح الفوز والتأهل

يستطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هلال دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا عندما يواجه مضيفه سيمبا التنزاني في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

يحتل الاهلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط. بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فيتا كلوب. فيما يحتل سيمبا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة أمام شبيبة الساورة.

بإمكان الأهلي أن يعبر لدور الثمانية اليوم. في حال فوزه علي سيمبا بأي نتيجة وفوز فيتا كلوب الكونغولي علي مضيفه شبيبة الساورة الجزائري في المباراة التي تقام في نفس اليوم.

حرص مارتن لاسارتي علي تجهيز لاعبيه نفسيا وعقد معهم عدة جلسات وطالبهم ببذل أقصي جهد لهم خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز والاقتراب خطوة من دور المثانية وربما التأهل الرسمي للدور التالي.

كما طالب لاعبيه بنسيان نتيجة المباراة الأولي التي فاز بها الأحمر بخماسية نظيفة في برج العرب وعدم اعتبار المنافس ضعيفاً خاصة وأن لكل مباراة ظروفها كما ان سيمبا سيلعب علي أرضه وامام جماهيره وسيسعي بكل قوة من أجل الثأر من هزيمته القاسية بخماسية نظيفة.

كان الفريق قد خاض مرانه الرئيسي أمس بالملعب الوطني الذي سيستضيف اللقاء يتسع لــ 60 ألف متفرج وشهد المران اعتماد لاسارتي علي خطة متوازنة دفاعا وهجوما.. كما شهد المران تخصيص بعض الفقرات لتدريب اللاعبين علي كيفية الاختراق من الأجناب ولعب الكرات العرضية وكيفية استغلالها من المهاجمين بالاضافة لتخصيص فقرة أخري للتدرب علي الكرات الثابتة التي ستكون أحد الحلول لحسم المباراة.

ينتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وفي الدفاع أيمن اشرف وياسر إبراهيم "رامي ربيعة" وعلي معلول ومحمد هاني "كريم نيدفيد" وفي الوسط عمرو السولية هشام محمد "حمدي فتحي" وأمامهم الثلاثي ناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحي وفي الهجوم جونيو أجايي.

في المقابل. يسعي فريق سيمبا للظهور بشكل مغاير تماما عما ظهر به في المباراة التي اقيمت ببرج العرب وتعويض الخسارة من أجل إحياء آماله في التأهل لدور الثمانية.

أكد البلجيكي باتريك أوسيمز المدير الفني لفريق سيمبا أن آمال فريقه في التأهل لدور الثمانية قائمة بشرط الفوز علي الاهلي . لذلك اجتمع بلاعبيه وطالبهم بضرورة الفوز في هذه المباراة.

يملك أوسيمز العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية يأتي في مقدمتهم ايمانويل اوكوي وميدي كاجيري وجوناس مكودي وكلانوس شاما وجون بوكو.

الأهرام

اليوم.. الأهلى يبحث عن التأهل المبكر فى دورى أبطال إفريقيا عبر بوابة سيمبا

لاسارتى: هدفنا نقاط المباراة الثلاث رغم الغيابات والظروف المناوئة

حين تشير عقارب الساعة إلى نحو الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة .. تتجه انظار جماهير الأهلى الى الملعب الوطنى فى العاصمة التنزانية دار السلام لمتابعة مباراة الفريق الاول للكرة بالقلعة الحمراء مع مضيفه سيمبا فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلى فى الجولة الثالثة على سيمبا بخماسية نظيفة وبالتالى سيسعى إلى تجديد فوزه وتعزيز صدارته برصيد 10 نقاط  وحجز بطاقة تأهل مبكرة لدور ربع نهائى دورى الأبطال، لتركيز جهوده على الدورى المحلى حيث يحتل المركز الثالث مع 4 مباريات مؤجلة، بينها «الكلاسيكو» أمام غريمه التقليدى الزمالك المتصدر وبيراميدز الثاني.

وحقق الأهلى خمسة انتصارات متتالية محليا فى الفترة الماضية بعد استعادة بعض نجومه المصابين، يتقدمهم النيجيرى جونيور أجايى بانتظار تعافى آخرين أبرزهم هدافه المغربى وليد أزارو وأحمد فتحي.

ويدخل المارد الأحمر مباراة اليوم مكبلا بالغيابات فيغيب عنه كل من: احمد فتحى ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وحسام عاشور ومحمد محمود وباسم على ووليد أزارو ومروان محسن وحسام عاشور وأحمد حمودى بداعى الإصابة وأحمد الشيخ وصالح جمعة وأحمد علاء والأنجولى جيرالدو وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.

ويعانى المدير الفنى مارتن لاسارتى فى مباراة اليوم من غياب الخط الدفاعى بسبب غياب سعد سمير ومحمد نجيب للإصابة وعدم الشفاء الكامل للثنائى ياسر ابراهيم ورامى ربيعة ومخاوف من الدفع بهما، ورغم ذلك فإن التشكيل الأقرب للمدير الفنى هو: محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه كريم نيدفيد ومحمد هانى وأيمن أشرف وعلى معلول وعمرو السولية وحمدى فتحى وناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحى وجونيور أجايي.

وأكد مارتن لاسارتى أن فريقه حضر إلى تنزانيا من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، وقال إن فريقه يلعب عددا كبيرا من المباريات بشكل مضغوط فى الوقت الحالي، لكنه يسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط، سواء فى الدورى المصرى أو دورى أبطال إفريقيا. وعن سر تفوق الأهلى وفوزه بخماسية نظيفة على سيمبا فى الجولة السابقة، قال لاسارتى إن الهدف المبكر الذى أحرزه فريقه عن طريق عمرو السولية أثر على استراتيجية الفريق التنزاني، ونجح لاعبو الأهلى فى حسم الشوط الأول بعدد مميز من الأهداف، لكن الأمور لن تكون سهلة فى دار السلام، حيث سيواجه نفس الفريق، ولكن على ملعبه ووسط جماهيره، وفى ظل أجواء تعود عليها.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020