تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز



تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

اجري الاتحاد الافريقي لكرة القدم فعاليات القرعة الخاصة بمواجهات دور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا.

وفي أحد فنادق القاهرة اجري الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم واسفرت عن مواجهة مثيرة بين فريق الشياطين الحمر وفريق نادي ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي.

ولن تكون المباراة بين النادي الأهلي ونادي صان داونز هي المواجهة الاولي بين الفريقين، حيث واجه الشياطين الحمر بطل جنوب افريقيا في أكثر من مناسبة جاءت أهمها على الاطلاق في نسخة بطولة عام 2001 من المنافسة الافريقية الأهم على الاطلاق وتحديداً في المباراة النهائية.

ولمدة 180 دقيقة التقى الأهلي وفريق صن داونز في المباراة النهائية التي كانت جولة الذهاب بها في ستاد بروتوريا معقل العملاق الجنوب افريقي وانتهت بهدف لكل فريق سجل حينها للشياطين الحمر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي بالفريق.

وفي مباراة العودة بالقاهرة تمكن المارد الأحمر من حصد اللقب بعد الفوز بثلاثية نظيفة من توقيع خالد بيبو في لقاء تاريخي أعاد الاميرة الافريقية للجزيرة بعد غياب طويل.

وجاءت المواجهة الأخرى في نسخة عام 2007 وتحديداً دور الستة عشر من المسابقة، حيث جاءت مباراة الذهاب في بروتوريا وتعادل الأهلي 2-2 سجل للشياطين محمد بركات وفلافيو امادو نجمي الفريق حينها.

وفي مباراة العودة حقق الأهلي انتصار بهدفين نظيفين من توقيع شادي محمد ومحمد بركات، وهكذا اعادت القرعة النادي الأهلي مرة اخري لجنوب افريقيا لمواجهة الفريق الذي تفوق على الزمالك في نهائي نسخة عام 2016 محققاً اللقب من قلب معقل الأبيض في برج العرب.

استطلاع الراى


ماذا تنتظر من إدارة الأهلي بعد تأجيل القمة؟
الدوري العام - 2019/2020