الأهلي يصعب مهمته في التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال ويخسر بخماسية أمام صن داونز



تلقى الفريق الأول بالنادي الأهلي هزيمة مفاجئة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخسارته بخماسية نظيفة في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأخير ووسط جماهيره.

وجاءت أحداث المباراة التي أٌقيمت في إطار مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا متوسطة المستوى وسط سيطرة كاملة لفريق صن داونز على مجرياتها.

وعلى الرغم من هدوء نسق اللعب في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول، إلا أن البداية جاءت قوية بكرة عرضية من لانجرمان داخل منطقة الجزاء متوسطة الارتفاع لتمر أمام أقدام دفاع الأهلي وتذهب لقدم النجم ثيمبا زواني الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وعلى غرار "المصائب لا تأتي فرادى"، تعرض سعد سمير، لاعب النادي الأهلي لإصابة قوية مع مرور الثلث ساعة الأولى من اللقاء ليحل محله ياسر إبراهيم.

الانهيار تواصل مع فقدان مستمر للكرة من جانب النادي الأهلي ليتمكن فريق صن داونز من إحراز الهدف الثاني، وذلك بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 25 لصالح أصحاب الأرض على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، تم تنفيذها بعرضية قوية داخل منطقة الجزاء.

العرضية مرت من دفاع الأهلي ولم يستطع أي لاعب إبعادها عن منطقة الخطورة ليجدها وأين أريندسي أمامه ويسددها بسهولة في شباك الحارس محمد الشناوي.

مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي تدخل سريعًا فنيًا بسحب الظهير الأيمن محمد هاني وإدخال ناصر ماهر، بدلًا منه، ليتحسن الأداء قليلًا كانت أبرز نتاجها تصويبتين واحدة من أجاي وأخرى من ناصر ماهر.

الأهلي أفلت من الهدف الثالث، بعدما واصل فريق صن داونز خطورته على مرمى الأهلي حيث جاءت في الدقيقة 32 هجمة جديدة من الجهة اليمنى ليصوبها مهاجم أصحاب الأرض ضعيفة إلا أنها مرت من بين أقدام الشناوي لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركلة ركنية.

وعند تنفيذ الركلة الركنية أرسل لاعب صن داونز عرضية مباشرة إلى المرمى إلا أنها ارتطمت بالقائم مُجددًا ليحولها دفاع الأهلي إلى ركلة ركنية لينفذها "برازيل جنوب إفريقيا" داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية ليصوبها أصحاب الأرض قوية ارتطمت بالعارضة.

 ومع مطلع الشوط الثاني ازدادت مهمة الأهلي صعوبة باحتساب ركلة جزاء على الحارس محمد الشناوي ليصوبها اللاعب ريكاردو ناسيمينتو بنجاح في المرمى.

الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، ففريق صن دوانز تمكن من إحراز الهدف الرابع بعد عدة تمريرات داخل منطقة الجزاء اختتمها اللاعب جاستون سيرينو بتصويبة قوية داخل منطقة الجزاء.

البديل باكاماني ماهالامبي، لاعب الأهلي السابق وضع هو الآخر بصمته بإحراز الهدف الخامس لصن داونز في الدقيقة 82 بعد استلم عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء دون وجود أي رقابة.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
كأس مصر - 2019