مران الأهلي - جمل تكتيكية وروح حماسية وجلسات بين لاسارتي مع أفراد الفريق



متابعة محمد الدكر وإسلام أسامه

أتم الفريق الأول بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك بحصة تدريبية مسائية على ملعب الجيش ببرج العرب تحت إشراف مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة صن داونز التي ستقام في السادسة من مساء غدًا السبت على ملعب الجيش ببرج العرب في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يسعى المارد الأحمر لتعويض فارق الهزيمة في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

وبدأ الفريق تدريبه الرئيسي عصر اليوم الجمعة بقراءة الفاتحة، قبل أن يعقد مارتن لاسارتي جلسة مطوّلة في أرض الملعب مع اللاعبين وكافة أفراد الجهاز الفني، قبل انطلاق التدريب للحديث عن مواجهة الغد.

البداية بالجري الخفيف

وانطلق المران بالجري الخفيف، وبعض التدريبات البدنية، تحت إشراف اليخاندرو، أخصائي الأحمال البدنية للفريق، قبل أن يقوم الجهاز الفني بتدريب اللاعبين على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية خلال المران استعدادًا لمواجهة الغد أمام صن داونز.

جلسة مع الجهاز المعاون

وعقد مارتن لاسارتي عقد جلسة مع الجهاز الفني المعاون له على هامش المران الجماعي، حيث حرص المدير الفني للفريق على الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة المرتقبة.

جمل تكتيكية

وحرص المدرب الأوروجواياني لاسارتي على إجراء تقسيمة قوية بطول الملعب في مران الفريق الرئيسي، والقيام ببعض الجمل التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، مع إيقاف التدريب في أكثر من مرة لتصويب الأخطاء، ومنح اللاعبين العديد من التعليمات الفنية.

روح حماسية

وشهد المران الجماعي روحًا حماسية، ومنافسة قوية من اللاعبين قبل مواجهة الغد أمام بطل جنوب إفريقيا، والتي يسعى خلالها الأهلي لتحسين الصورة، وبذل أقصى مجهود لتقديم مباراة تليق بمكانة الأهلي البطل التاريخي لمختلف البطولات الإفريقية.

تدريب قوي للحراس

قاد طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالفريق ثلاثي حراس المرمى بالفريق؛ محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، في مران قوي وشاق على هامش المران الجماعي.

وحرص سليمان على تدريب الحراس الثلاثة على مواجهة التصويب من خارج منطقة الجزاء، ومن مسافات قريبة، بالإضافة إلى المران على الكرات العرضية والضربات الثابتة.

وشارك الثلاثي في المران، وظهر بحالة بدنية وفنية جيدة، واطمأن من خلالها مدرب الحراس على الثنائي المتواجد بالقائمة الإفريقية؛ محمد الشناوي وعلى لطفي.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020