صلاح يتصدر وتشامبيرلين يعود والأفارقة يتوهجون في ليلة سعيدة لليفربول أمام هيديرسفيلد



في واحدة من الليالي السعيدة لجماهير ليفربول الإنجليزي هذا الموسم تغلب الريدز على هيديرسفيلد بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد رود بالجولة الـ 36 من البريميرليج.

فوز ليفربول الذي اعتلى به إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي شهد معه نقاط مبهجة أيضًا مثل اعتلاء محمد صلاح صدارة ترتيب الهدافين وعودة أوكسليد تشامبيرلين من الإصابة بعد غياب عام.

جاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة كاملة من فريق ليفربول على مجرياتها مع محاولات على استحياء من هيديرسفيلد لمجاراة أصحاب الأرض في اللعب.

وخاض محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول مباراته الـ 100 مع الريدز بجميع المسابقات في مباراة الليلة، ليتمكن من إحراز 68 هدفًا وصناعة 29 آخرين، فضلًا عن حصوله على 3 بطاقات صفراء فقط طوال مسيرته مع الفريق.

وتقدم فريق ليفربول في النتيجة بعد مرور 15 ثانية فقط بهدف أحرزه الغيني نابي كيتا من صناعة محمد صلاح، قبل أن يضيف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 23.

صلاح استغل الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول ليحرز الهدف الثالث للريدز ويخطف صدارة ترتيب الهدافين قبل أن يحرز ساديو ماني الهدف الرابع في الدقيقة 66 ويعادل صلاح في قائمة هدافي البريميرليج.

صلاح أبى أن يُنهي تلك الليلة دون أن يكون منفردًا في صدارة الترتيب حيث أحرز الهدف الخامس في الدقيقة 82 بعد تمريرة حاسمة من شيردان شاكيري.

وبتلك الأهداف يكون محمد صلاح قد ساهم في إحراز 29 هدفًا لليفربول هذا الموسم بالدوري الإنجليزي سواء عن التسجيل أو الصناعة، ليعادل رقم إيدين هازارد، نجم تشيلسي المتصدر لقائمة أكثر المساهمين بأهداف في البريميرليج.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020