تفاصيل تعديل دوري أبطال أوروبا.. زيادة المباريات وفرق تحتفظ بمقاعد دائمة



يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اقتراحًا لتغيير شكل دوري أبطال أوروبا عام 2024 بطريقة من شأنها أن تتجه نحو منافسة مغلقة لصالح أندية النخبة في الدوريات الأوروبية.

وأوضحت وكالة وكالة أسوشيتيد برس أن الاقتراح من شأنه أن يحتفظ 24 من أصل 32 فريق في مرحلة المجموعات موسم 2024/2025 بأماكنهم المربحة في الموسم المقبل بصرف النظر عن موقفهم في البطولات المحلية.

سيؤدي الاقتراح إلى إنشاء مجموعات من ثمانية فرق تبدأ في أغسطس، وإذا تم تطبيق هذا النظام سيضمن 14 مباراة على الأقل من دوري أبطال أوروبا بدلاً من الست مباريات الحالية لكل فريق مما يزيد عشرات الملايين من اليورو كإيرادات إضافية من البث على أن يتم الاحتفاظ بمرحلة خروج المغلوب المكونة من 16 فريقًا، مع سبع مباريات أخرى.

تقترح مسودة خطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تهبط أربعة فرق من دوري أبطال أوروبا كل موسم إلى الدوري الأوروبي وسيحل محلهما أربعة فرق من نصف نهائي الدوري الأوروبي.

سيتم ترك أربعة أماكن تأهيلية فقط لأبطال الدوريات الذين يتنافسون في الجولات التمهيدية كما كان أياكس الموسم الحالي والذي وصل إلى نصف نهائي البطولة.

وحسب الوكالة بأنه ليس من الواضح كيف سيتم تحديد شكل النسخة الأولى من دوري أبطال أوروبا بعد تجديده على الرغم من أن خطط الاتحاد الأوروبي تقول إن أقصى مشاركة لأي دولة 5 فرق فقط.

 

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020