محمد فضل يكشف تفاصيل إنتاج التميمة المجانية


كشف محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، عن تفاصيل إنتاج تميمة البطولة والتي تم الكشف عنها صباح اليوم الاثنين.

وقال فضل في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للبطولة إن الوقت الضيق كان تحديًا كبيرًا أمام مصر في كل ملفات استضافة البطولة، والتميمة لم تكن استثناءا في ذلك، وحين بدأنا العمل كان أمامنا عددا كبيرا من الملفات ووقتا قصيرا للإنجاز.

وتابع: "بكل تأكيد التميمة كانت واحدة من الملفات الهامة لأنها وجه البطولة، وهي من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل الهام وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر، وهي شركة أروما".

وأضاف "عملت الشركة على إنتاج تميمة في وقت قياسي وبشكل احترافي يستحق الشكر والثناء من اللجنة المنظمة، بعدها تحركنا إلى إنجلترا لإنتاج التميمة في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم ٢٠١٨ وبطولة أمم أوروبا المقبلة".

وعن بطل التميمة، شخصية توت التي تم اختيارها لتصبح تميمة البطولة، قال:"توت طفل مصري يحب كرة القدم، رسمنا شخصيته من الهوية المصرية بحيث يشبهنا تماما، ويعبر عن جيل جديد ويمثله ليمنحنا الأمل في المستقبل".

واستطرد حديثه: "اخترنا أن يكون بطلا صاحب سن صغيرة ليمثل الأجيال الجديدة ومستقبلها، فأحد أهم أهداف اللجنة المنظمة هي رسم مستقبل جميل، تقديم كوادر جديدة ومنح الملفات الهامة للشركات مصرية وتطوير بنية تحتية من استادات وملاعب تفيدنا لسنوات طويلة".

واختتم حديثه، كاشفًا عن أحدث ما يتم تنظيمه حاليًا قبل بداية البطولة: "نعمل على تقديم الأغنية الرسمية للبطولة مع شركة سينرجي بثلاث لغات وهم العربية والإنجليزية والفرنسية، والعمل يسير على تنفيذ باقي ملفات البطولة، لازال أمامنا الكثير من العمل والقليل من الوقت لكن كلنا ثقة في قدرتنا على النجاح".

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019