فتوح وجابر وسليمان وعلي.. المنتخب يوضح لـ El-Ahly.com أسباب اختياراته في القائمة


متابعة ضياء علي جوهر

أثارت قائمة المنتخب المصري الأولية التي ستشارك في معسكر الفراعنة المقبل استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية والتي سيتم من خلالها اختيار القائمة النهائية المشاركة في البطولة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري قد أعلن عن قائمة من 25 لاعبًا ستشارك في المباراتين الوديتين قبل انطلاق كأس الأمم التي ستقام في مصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو.

أجيري يضم رباعي الأهلي وهداف المقاولون لقائمة معسكر المنتخب

وكشف خافيير جوري، محلل الأداء بجهاز المنتخب المصري أسباب اختيار أحمد فتوح، لاعب سموحة، وعمر جابر، ظهير بيراميدز، ووليد سليمان، صانع ألعاب الأهلي، وأحمد علي، مهاجم المقاولون.

وقال جوري في تصريحاته لـ El-Ahly.com:"اختيارنا لعمر جابر كان من أجل تدعيم مركز الظهير الأيمن في القائمة، حيث لا يتواجد بها سوى أحمد المحمدي".

وأضاف :"اختيار أحمد علي في القائمة ؟ هو هداف الدوري الممتاز وقادر دائمًا على صنع الفارق، ونحن نحتاج للاعبين بتلك الصبغة".

وعن سبب اختيار أحمد فتوح، الظهير الأيسر لسموحة علّق جوري قائلًا :"فتوح هو مثال اللاعب الشاب الذي نحب أن يكون معنا في المنتخب، وتأكدنا من جودة مستواه في ودية نيجيريا الأخيرة".

واختتم خافيير جوري تصريحاته لـ El-Ahly.comموضحًا سبب ضم وليد سليمان والذي سبق وأن أعلن اعتزاله الدولي قائلًا :"سليمانهو أفضل لاعب يمتلك الخبرة، يمكنه تسجيل الأهداف، وقاطع جيد للكرات، وأنا متأكد من أنه سيكون مهمًا بالنسبة لنا".

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019