الأهلي يفرط في نقطتين في صراع الصدارة بالدوري ويتعادل مع الإسماعيلي


فرط النادي الأهلي في نقطتين ثمينتين بالدوري العام بعدما اكتفى بنتيجة التعادل بهدف أمام الإسماعيلي في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الجيش ببرج العرب في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 18.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى وسط أسلوب لعب مفتوح بشكل كبير من النادي الأهلي وسيطرة على مجريات الشوط، مع اعتماد الدراويش على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الشناوي.

الأهلي نجح في تهديد مرمى الإسماعيلي سريعًا بفرصة خطيرة عن طريق حسين الشحات في الدقيقة الثامنة، بعدما ارتدت الكرة من يد الحارس محمد فوزي بعد عرضية من علي معلول، إلا أن الشحات صوبها في أقدام دفاع أصحاب الأرض.

ورد الإسماعيلي على فرصة الشحات بانفراد خطير عن طريق اللاعب محمد صادق الذي راوغ كلًا من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، إلا أن محمد الشناوي خرج في التوقيت المناسب ليغلق كافة مساحات المرمى ليضطر صادق للتصويب بشكل عشوائي لترتطم بقدم الحارس الشناوي.

المباراة استمرت على حالها وسط ضغط من لاعبي الأهلي واللجوء للاعتماد على الاختراق من جهة الأجنحة إلا أن اللمسات الأخيرة كانت العائق أمام الهدف الأول، فيما استمر الإسماعيلي في مسلسل الهجمات المرتدة التي كان لها الشناوي بالمرصاد.

الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت ضغط كبير من لاعبي الأهلي على مرمى أصحاب الأرض، حيث صوب وليد سليمان كرة صاروخية علت العارضة، قبل أن ينفرد وليد أزارو بالمرمى إلا أن الحارس محمد فوزي أبعد الكرة من أمامه.

الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط شهدت هدفًا أبيضًا للأهلي حيث مرر علي معلول كرة عرضية أرضية لوليد أزارو الذي وضعها بسهولة في المرمى، إلا أن الحكم محمود معروف أطلق صافرته مٌلغيًا الهدف بداعي التسلل.

الشوط الثاني جاءت الأمور به أهدأ مما كانت عليه في الشوط الأول وسط استحواذ سلبي من النادي الأهلي دون تشكيل خطورة حقيقية على الحارس محمد فوزي.

المدرب الأوروجواياني مارتن لاسارتي قرر الدفع بالثنائي جيرالدو وصالح جمعة بدلًا من حسين الشحات وحسام عاشور، ليتغير شكل الأهلي خصوصًا في الناحية الهجومية.

بوادر الهدف الأول للأهلي جاءت بتصويبه من علي معلول أبعدها المدافع باهر المحمدي لتتحول إلى ركلة ركنية، لتكون هي جرس الإنذار الأول والأخير لهدف الأهلي الأول.

الأهلي انتظر حتى الدقيقة 73 ليحرز الهدف الأول الذي جاء بكرة طولية من صالح جمعة داخل منطقة الجزاء فشل أزارو في استلامها بقدمه ليحرزها برأسه في الشباك.

ووسط انتظار الجميع لجمع 3 نقاط جديدة في رصيد الأهلي بالدوري فاجئ الإسماعيلي المارد الأحمر بهدف مباغت أحرزه كريم بامبو في الدقيقة 82.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019