الأهلي يعلن تفاصيل اجتماع الخطيب وعبد الحفيظ حول أزمة الدوري.. قرار مرتقب يوم الجمعة


أعلن النادي الأهلي موقفه بشكل رسمي من أزمة جدول الدوري وإعلان لجنة المسابقات مواعيد الجولة الأخيرة دون مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص.

وكشف الموقع الرسمي عن تفاصيل الاجتماع المطول الذي عقد بين محمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقيه من بطولة الدوري والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية لاسيما وإنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسه سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط.

"خلال الاجتماع شرح سيد عبد الحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم ومواعيد مباريات الأهلي وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة وموافقته على اداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثمان مباريات.

وعدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة. وانتظارًا لاطلاع الكل بمسئولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة. أيضًا جاء في قراءة مواعيد المباريات المتبقية الترتيب الذي جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف واداء جميع الفرق لمبارياتها في اجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة.

وشهدت الجلسة بين رئيس الأهلي ومدير الكرة والتي استمرت قرابة الساعتين إلى الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الاندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الأفريقية (٦٠ يومًا). الأمر الذي يعوق الترتيب لفترات الاعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق أخرين. وأيضًا الضرر الذي سوف تدفع ثمنه الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الافريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة وهي فترة لا تكفي لعملية الاحلال والابدال التي تقوم بها كل الاندية مع نهاية كل موسم.

هذا وتستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب ومدير جهاز الكرة في جلسة تكميلية بعد ظهر غدًا يعقبها رفع الأمر لمجلس الادارة لاتخاذ القرار الذي يحفظ حقوق النادي".

وأصدر هاني ابوريده رئيس مجلس إدارة قرارا بتشكيل لجنة مكونة برئاسة أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد وعضوية أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح أعضاء مجلس الإدارة وإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول لبحث أزمة الدوري وانهاء المسابقة في سبيل مصلحة جميع الأندية.

طالع أيضا

الأهلي: ندرس الموقف من جدول الدوري واجتماع بين الخطيب وعبد الحفيظ

شوبير عن جدول الدوري: ما يحدث بسبب المجاملات اللي مالهاش حصر والرعب الذي لا ينتهي

حرس الحدود: لن نواجه بيراميدز قبل مواجهة الزمالك.. موقفنا واضح

اتحاد الكرة يجامل الزمالك علانية بإعلان جدول مباريات عالكيف

ضربة لتكافؤ الفرص.. الكشف عن موعد الأسبوع الأخير من الدوري بدون القمة والزمالك يواجه الجونة أو الحدود

مباريات الزمالك أمام الفرق المهددة بالهبوط

حسابات معقدة - بالنقاط والمباريات المتبقية.. 6 فرق يتنافسون على البقاء في الدوري بالجولة الأخيرة

 

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019