أخبار الأهلي اليوم: لاسارتي يحدد طلباته في انتقالات الصيف.. وإعارة 9 لاعبين


يقدم   El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

الأهلى يقترب من ضم رمضان صبحى من هيدرسفيلد..

لاسارتى يطلب مهاجما إفريقيا.. ويوصى بإعارة الشيخ ومحارب وحمودى

 

استقر الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي علي الهيكل الرئيسي لقائمة الموسم الجديد بعد عدد من الاجتماعات التي عقدها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مع مارتن لاسارتي المدير الفني والتي نقلها بدوره الي رئيس النادي محمود الخطيب.

وكلف محمود الخطيب ادارة التعاقدات ببدء التفاوض مع هيدرسفيلد الإنجليزي لشراء بطاقة رمضان صبحي بشكل نهائي بناء علي التقرير الفني الذي تلقاه وتضمن انه لاعب جيد وملتزم ولا بديل عنه في قيادة الجبهة اليسري، بجانب انه ليس بديلا في الفترة الحالية خاصة مع تراجع مستوي مؤمن زكريا الذي سيتم قيده الموسم المقبل واستسلام جونيور اجايي لشخص مقرب منه كان وراء عدم التزامه خارج الملعب ويدفعه للرحيل المجاني بجانب توصية لاسارتي بإعارة إسلام محارب حسب العروض التي تلقاها .

 

وكشفت مصادر خاصة ان الاهلي نجح في إقناع رمضان صبحي بالبقاء لفترة مقبلة لاستعادة مستواه مع وعده بالموافقة علي رحيله حال وجود عرض جيد، وقالت المصادر ان المفاوضات مع هيدرسفيلد وصلت الي مراحل متقدمة جدا وقد يتم حسمها خلال أيام .

 

وتضمن التقرير الذي تلقاه الخطيب إعارة عدد من اللاعبين بداية من الموسم المقبل وهم أحمد حمودي وأحمد الشيخ وعمرو جمال ومحارب وأحمد علاء مع استمرار اعارة اكرم توفيق وأحمد حمدي ومحمود الجزار واحمد ياسر ريان وإعادة عمار حمدي فقط من الاتحاد السكندري.

 

فيما لا تزال هناك نقاط خلافية داخل الجهاز الفني حول محمد نجيب فالبعض يفضل اعتزاله وآخرون يطالبون باستمراره موسما آخر وان كان محمود الخطيب يقدر بشكل شخصي مدافع الفريق وسوف يترك له حرية القرار، كما ان حسين السيد يمثل صداعا في رأس الجهاز الفني خاصة انه ليس في حاجة الي خدماته الفترة الحالية لوجود أكثر من بديل .

 

فيما طلب الجهاز الفني التعاقد مع مدافع ومهاجم إفريقي قوي مع تسويق جونيور اجايي ووليد ازارو للتخلص من مشاكل الأشخاص المحيطة بهما.

 

 

الجمهورية

 

يفاضل بين 4 دول لإقامة معسكره

الأهلي يحسم مصير الدوري.. خلال ساعات

 

يفاضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي بين أربع دول أوروبية هي ألمانيا وهولندا والنمسا وسويسرا لإقامة معسكر الفريق الخارجي الذي ينتظر أن يدخله اللاعبون خلال فترة استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا التي تقام خلال الفترة من 21 يونيو إلي 19 يوليو المقبلين.

كان الأهلي أعلن من قبل إقامة معسكر خارجي ولكن بدون إعلان التفاصيل .. ليتلقي النادي أكثر من عرض عدة شركات لإقامة المعسكر بالدول الأربعة .. ومن المقرر أن يجتمع محمود الخطيب رئيس النادي مع سيد عبد الحفيظ لاختيار المعسكر الأنسب وتحديد موعد السفر.

علي جانب آخر. حدد الجهاز الفني المراكز التي يحتاج الفريق للتدعيم فيها وهي مركز خط الوسط المهاجم والدفاع والظهير الأيمن والهجوم.. وبالفعل بدأ مسئولو الأهلي في تحديد اللاعبين تمهيدا للدخول معهم في مفاوضات للتعاقد معهم مع بداية فترة الانتقالات الصيفية.

كما استقر مسئولو الأهلي علي عودة الثلاثي محمود الجزار وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان للفريق عقب انتهاء إعارتهم وذلك بعدما ظهروا بمستوي جيد يؤكد أنهم سيكونون إضافة قوية للفريق فور عودتهم.

يعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب خلال الساعات القليلة المقبلة موقفه النهائي من مواعيد المباريات المتبقية للفريق في بطولة الدوري والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرا.. والتي أثارت جدلا كبيرا بين العديد من الأندية المتنافسة في الدوري الممناز. 

كان الخطيب اجتمع بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لمناقشة المواعيد المشار إليها. وتطرق الحديث إلي قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم. ومواعيد مباريات الأهلي. وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة. وموافقته علي أداء مباراة كل 72 ساعة طوال ثماني مباريات.. وأيضًا عدم تعقيب الأهلي علي قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة علي تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة.

وجاء في قراءة "مواعيد المباريات المتبقية" الترتيب الذي جري بالمخالفة لـ"قواعد اللعب النظيف" وأداء جميع الفرق مبارياتها في أجواء مماثلة» تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة.

 

المصري اليوم

الأهلى يصعد أزمته مع الجبلاية بسبب مباريات الدورى

 

واصل مسؤولو النادى الأهلى تصعيدهم لأزمتهم مع اتحاد الكرة، رافضين استمرار مسابقة الدورى، حتى نهاية بطولة الأمم الإفريقية.

وأبلغ مسؤولو الأهلى نظراءهم باتحاد الكرة بأن استمرار المسابقة يعنى الإضرار بمصلحة الأندية المشاركة فى بطولة إفريقيا المقبلة، مؤكدين على أن الأهلى، لن يتراجع عن موقفه وأنه يجهز لقرار سيكون مفاجأة للجميع فى حالة استمرار اتحاد الكرة على موقفه.

وطالب مسؤولو الأهلى باستمرار مسابقة الدورى أثناء فترة تجمع المنتخب، المقبلة استعداداً لبطولة الأمم الإفريقية، وأن يسمح للاعبين الذين لديهم مباريات مع أنديتهم بالخروج ليلة المباراة، للمشاركة مع فرقهم ثم العودة مرة أخرى للمعسكر.

كان محمود الخطيب قد عقد واجتماعاً مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة أمس الأول، للتشاور حول موقف النادى من مواعيد المباريات المتبقية من بطولة الدورى والتى أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية، لاسيما أنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة سواء فى المقدمة أو بين الأندية التى تصارع من أجل الهروب من الهبوط. وخلال الاجتماع شرح سيد عبدالحفيظ رؤية الجهاز الفنى بشأن المواعيد المشار إليها وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة فى جدول الدورى هذا الموسم ومواعيد مباريات الأهلى وتعاون النادى فى الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة وموافقته على أداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثمانى مباريات.. وأيضًا عدم تعقيب الأهلى على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة. وانتظارًا لاضطلاع الكل بمسؤولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة. أيضًا جاء فى قراءة مواعيد المباريات المتبقية الترتيب الذى جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف وأداء جميع الفرق مبارياتها فى أجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ فى الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدورى وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة فى المنافسة.

من ناحية أخرى، تتجه النية لدى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول، بقيادة مارتن لاسارتى، لإلغاء معسكر الإعداد الخارجى، الذى كان مقررا عقده خلال الفترة المقبلة، لإعداد الفريق للموسم الجديد، فى ظل ضيق الوقت بين انتهاء البطولة الإفريقية، وفترة انطلاق الموسم الإفريقى الجديد الذى سيبدأ يوم ٣٠ يوليو المقبل.

فى سياق آخر، يواصل الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة المقاولون المقررة الثلاثاء المقبل، والمقررة فى الجولة قبل الأخيرة للأهلى، والتى يسعى الفريق لتحقيق الفوز خلالها، لتعويض خسارة النقطتين، بعد التعادل الأخير الذى حققه الفريق أمام الإسماعيلى، فى الجولة المنقضية، والتى فجرت الأوضاع داخل القلعة الحمراء، وتسببت فى حدوث هجوم شديد من قبل الجماهير على مجلس إدارة النادى والجهاز الفنى واللاعبين.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019