‎الأهلي يتمسك بموقفه في أزمة الدوري



تتواصل ردود الأفعال على القرارات التي أصدرها النادي الأهلي أمس الجمعة بخصوص تمسكه بإنهاء جميع مبارياته في الدوري العام قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في 21 يونيو المقبل.

وأيد قرار النادي الأهلي العديد من الأندية الأخرى التي شددت على ضرورة انهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة الإفريقية للمنتخبات مع خوض جميع مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت، فيما أبدى نادي الزمالك عبر رئيسه اعتراضه على بيان الأهلي.

من جهته، واصل النادي الأهلي تمسكه بموقفه الثابت من أزمة مؤجلات مسابقة الدوري، وذلك بعد ساعات قليلة من اخطاره لاتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة التي صدرت بالأمس في الاجتماع الطارئ.   

وأعلن الأهلي تمسكه بشدة بموقفه الرافض تمامًا لأية إجراءات من شأنها الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء التي تنافس على لقب البطولة، أو التي تصارع على البقاء بالدوري والهروب من الهبوط إلى القسم الثاني. 

وأكد الأهلي أن اتخاذ قراراته الصادرة جاءت بعد دراسة الموقف بشكل متكامل من كافة الجوانب، وبناء على ما يحقق مصلحة الكرة المصرية في ظل الضرر الكبير بخصوص تأجيل عدد من المباريات لما بعد نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، الى جانب عدم خوض مباريات الأسبوع الأخير والحاسم في نفس التوقيت.

وكان مجلس إدارة النادي في اجتماعه الطارئ برئاسة محمود الخطيب، قد استعرض موقف الأهلي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرًا.

وأكد الأهلي في بيانه الصادر في منتصف ليل أمس الجمعة أن تلك المواعيد تضر بمبادئ تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز، وكذا إهدار حقوق بعض الأندية جرّاء عدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري.

طالع أيضًا..

الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات مجلس الإدارة بعد الاجتماع الطارئ

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020