رئيس الكاف: كنت أنتظر أداء أفضل من الحكام في نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية


أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن استياءه من الأداء التحكيمي في مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي ونهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وقال أحمد أحمد في تصريحاته لصحيفة المنتخب المغربية :"كنت انتظر أداءً أفضل من حكام نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال في ظل توفرهم على تقنية الفيديو والتي تقلص هامش الخطأ عندهم".

وأضاف رئيس الكاف :"صحيح حضرت تقنية الفيديو، ولكن الحكام يظلون من البشر، حتى مع هذه التقنية وتقسيمها لأداء حكام النهائي سيكون دقيقًا لنقف عند نجاح التجربة وما الذي ينقصها كي تكتمل".

وأكمل أحمد أحمد قائلًا :"كانت هناك احتجاجات وتأخر على مستوى اتخاذ القرار، لكن التقييم سيكون لمختصين داخل لجنة الحكام، وأنا تابعت أنه لم يكن هناك رضا من كل الأطراف على بعض التدخلات، ولا بد ان تكون هناك خلاصات نستفيد منها مستقبلا".

يُذكر أن مباراتي النهائي الإفريقيين قد شهدا بعض الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل، حيث رفض الحكم جياني سيكازوي ركلة جزاء لنهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بعد عودته لتقنية الفيديو، فيما رفض جهاد جريشة احتساب ركلة جزاء للوداد في نهائي دوري الأبطال فضلًا عن الغاء هدف آخر.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019