الأهلي يعلن اللجوء لمركز التحكيم والفيفا والمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة


عقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والمُكلف بإدارة شئون قطاع كرة القدم بالقلعة الحمراء اجتماعًا هامًا مساء اليوم السبت لمناقشة أزمة موعد انتهاء مباريات الدوري العام.

وناقش مجلس إدارة النادي في اجتماعه التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، والتي لم يتحدد موعد إقامتها بعدُ.

وقرر المجلس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وأوضح الأهلي أنه سيتخذ كافة درجات الإجراءات القانونية مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

يُذكر أن النادي الأهلي قد أعلن رفضه القاطع عن استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي في 19 يوليو المقبل، مطالبًا انهاء المسابقة وفقًا لقواعد تكافؤ الفرص قبل انطلاق البطولة.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا رسميًا أكد خلاله تمسك الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة خافيير أجيري بموعد انطلاق معسكر الفراعنة، ليتم استمرار العمل بجدول مسابقة الدوري الذي أعلن عنه مؤخرًا ويقضي باستكمال المسابقة لما بعد كأس الأمم.

اتحاد الكرة يتحدى الأهلي ويؤكد: لا تعديل على مواعيد الدوري

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019