الجبلاية: نخاطب الكاف لترحيل فترة القيد وهذه أخر التطورات لتنفيذ الفار في مصر


أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن مخاطبته لنظيره الإفريقي "كاف" لتقديم طلب بترحيل فترة القيد الإفريقي، حتى تتمكن الفرق المصرية من ضم لاعبين جدد وتسجيلهم إفريقيًا.

وأصدر الاتحاد المصري، بيانًا رسميًا يؤكد فيه تأجيل مباريات بطولة الدوري العام، ويشير إلى الموقف الصعب الذي تعرضت له الجبلاية بسبب استضافة مصر للبطولة الإفريقية في وقت ضيق، وعن عمله لحل مشكلة القيد للفرق المصرية.

وتستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بداية من يوم 21 يونيو والتي تحتضن 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

أكدت الجبلاية في بيانها تسعى إلى عدم إلحاق أي ضرر بأي فريق، وجاء بيان الاتحاد المصري كالتالي: "فيما يتعلق بالقيد الافريقي فأن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الافريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من ( 30 يونيو الي 5 أغسطس ) استناداً الي اعادة نهائي دوري الابطال الافريقي".

وتابع البيان: "ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو ادبي بالاندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الافريقية في الموسم الجديد .. وفي ذات الوقت فأن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الاندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانه لحقوق الجميع وملزمة لكل الاطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة".

"وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فأن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة ( إيفاب ) لبدء الاجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الاندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه. . وسيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدوري العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصري 2018/2019".

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019