تقرير عالمي: الأهلي الأكثر نجاحا في العالم



"عندما تفكر في الأندية الأكثر نجاحًا سيأتي في مخيلتك عددًا من الأندية البارزة مثل البرسا والميرنجي، إلا أن تلك الأندية ليسوا في قائمة أول خمسة فرق حتى".. هكذا بدأت بعض المواقع العالمية في نقل قائمة الأندية الأكثر نجاحًا على مستوى العالم.

ونقلت عدة مواقع عالمية مثل سبورت بيبل وجيف مي سبورت تقريرًا عن موقع جول العالمي أصدر خلاله قائمة الأندية الأكثر نجاحًا على مدار تاريخ كرة القدم في العالم.

واعتمد التقرير في تصنيف الأندية الأكثر نجاحًا على عدد الإنجازات والبطولات المُحققة في التاريخ، ليحتل النادي الأهلي المركز الأول برصيد 118 لقبًا في جميع المسابقات المختلفة سواء المحلية أو القارية.

ويحتل كلًا من نادي ناسيونال دي أوروجواي (113 بطولة) وأتلتيكو بينارول الأوروجواياني (108 بطولة) المركزين الثالث والرابع، بينما يحتل سلتيك الأسكتلندي المركز الخامس بحصوله على 105 بطولة خلف صاحب المركز الثاني وغريمه التقليدي رينجرز صاحب الـ 115 لقبًا.

وجاء العملاق الكتالوني في المرتبة السادسة برصيد 91 لقبًا متفوقًا على غريمه الأزلي النادي الملكي بفارق بطولة واحدة، فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الـ 12 برصيد 71 بطولة، بينما أتى الزمالك في المركز الـ 23 برصيد 52 لقبًا.

استطلاع الراى


ماذا تتوقع ان تكون جنسية المدير الفني القادم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020