أخبار صحف اليوم: القاهرة تفتح أحضانها للمنتخب وأجيري يفرض الحصار ويحذر اللاعبين



يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار صحفاليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار المنتخب المصري والكرة المصرية في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

تشكيلة الفراعنة "جاهزة"

منتخبنا يعسكر بالقاهرة اليوم

أعلن هاني رمزي. المدرب العام لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري استقر بشكل كبير علي التشكيل الأساسي الذي سيخوض به منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

يواجه منتخبنا نظيره زيمبابوي في ضربة البداية للمجموعة الأولي بالبطولة القارية التي تضم أيضاً أوغندا والكونغو الديمقراطية.

أكد رمزي أن الجهاز الفني حدد بالفعل نسبة كبيرة من التشكيل الأساسي لمنتخبنا. لكن لابد أن يكون جميع اللاعبين علي مستويين بدني وفني عاليين. لأن مشوار البطولة طويل وسيكون لكل لاعب دوره فيه. مشيراً إلي أن الخبرات التي يتمتع بها جميع اللاعبين المختارين تؤهلهم للعب تحت أي ضغوط وأمام أي منافس.

شدد المدرب العام لمنتخبنا علي أن الروح العالية التي أبداها اللاعبون في معسكرهم الحالي تجعل الجهاز الفني مطمئناً علي تماسك الفريق وقدرته علي تحقيق النتائج المنشودة بعد أن تعاهد الجميع منذ البداية علي التخلي عن الانتماءات المحلية وأصبح انتماء الجميع واحداً لمنتخبنا الوطني.

أضاف أن الاهتمام بمباراة زيمبابوي في افتتاح البطولة يعود لكونها ضربة البداية. وتعد مهمة جداً في التأثير علي الروح المعنوية عند تحقيق الفوز بنتيجتها. خاصة أن الهدف الرئيسي هو احتلال صدارة المجموعة.

اختتم رمزي تصريحاته مؤكداً أهمية دور الجماهير طوال مشوار البطولة القارية التي دائماً ما تكون علي قلب رجل واحد في حبها وانتمائها للمنتخب الوطني.

من ناحية أخري يصل منتخبنا إلي القاهرة اليوم لإقامة معسكره الأخير استعداداً لأولي مبارياته في البطولة الجمعة المقبلة أمام زيمبابوي.

منتخبنا يتدرب فور وصوله بملعب استاد القاهرة مساءً.

الأهرام

خلال تفقده استاد القاهرة لمتابعة الترتيبات النهائية لأمم إفريقيا..

السيسى: البطولة قوة دفع للرياضة المصرية.. وتحديث البنية التحتية وفقا لأحدث المعايير

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالجهود التى بذلت خلال الفترة الماضية من قبل منظومة العمل المعنية والجهات المسئولة عن تطوير المرافق الرياضية والإستادات المستضيفة لبطولة الأمم الأفريقية.

ووجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود الدؤوبة لضمان نجاح البطولة تنظيميا وجماهيريا، وبما يعكس الوجه الحضارى المشرف لمصر، وقدرتها على تنظيم واستضافة كبرى البطولات الرياضية قاريا وعالميا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الرئيس مساء أمس بإستاد القاهرة لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تنطلق يوم الجمعة المقبل، بحضور رئيس الوزراء ووزير الشباب.

وأعرب الرئيس خلال الجولة عن ثقته فى أن البطولة ستمثل قوة دفع إيجابية للرياضة المصرية بشكل عام على خلفية التطوير والتحديث الذى شمل البنية التحتية الرياضية فى عدد من محافظات الجمهورية وفقا لأحدث المعايير الدولية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة بأن الزيارة هدفت للوقوف على كافة التجهيزات الخاصة بإستاد القاهرة، الذى سيشهد فعاليات حفلى افتتاح وختام كأس الأمم الأفريقية، فضلا عن استضافته لعدد من المباريات على مدار البطولة.

وأوضح راضى أن الرئيس تفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى تم تنفيذها فى مجمع إستاد القاهرة، والتى شملت جميع مكوناته، بما فيها المنشآت والتجهيزات بالإستاد، فضلا عن الخدمات والطرق المحيطة به.

المنتخب يهزم غينيا بثلاثية وديا.. وصلاح يصنع الفارق..

الفراعنة واجهوا منتخبا عنيدا فى تجربة جيدة ولكن الأخطاء مستمرة

نجح المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى تحقيق الفوز المطلوب وتغلب على نظيره الغينى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد فى المباراة الودية بين الفريقين، والتى أقيمت مساء أمس باستاد الجيش ببرج العرب، وتأتى فى ختام استعدادت الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية بمصر.

وقد خرجت المباراة قوية المستوى ومؤثرة وسريعة فى بعض فتراتها، غلب عليها الطابع الهجومى والهجمات المتبادلة، حيث واجه الفراعنة منتخبا عنيدا كان ندا قويا له فى معظم فترات اللقاء، لتخرج التجربة قوية ومفيدة، ولكن للاسف هناك بعض الاخطاء مازالت مستمرة سواء فى الدفاع او الهجوم.

إلى جانب ذلك يمكن تقسيم المباراة الى فترتين الاولى التى لعبها الفريق بدون نجمه محمد صلاح، والثانية بعد نزوله مع الدقيقه 61، حيث يمكن القول إن صلاح صنع الفارق وقاد الفراعنة لتحقيق الفوز المطلوب، بعدما اهدى الهدفين الثانى والثالث لكل من أحمد على وعمر جابر ليحقق التفوق للفراعنة كرويا وفنيا ومعنويا وتخرج الجماهير القليلة التى حضرت اللقاء سعيدة بنجمها حيث تقدم المنتخب فى الشوط الأول بهدف لمروان محسن وحقق المنتخب الغينى التعادل فى الدقيقه 64 ليحقق بعدها المنتخب هدفى الفوز.

 وقد بدأ الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى المرمى وامامه باهر المحمدي ومحمود الونش وعمر جابر وأحمد أيمن منصور، وفى الوسط طارق حامد ومحمد الننى وتريزيجيه وعبدالله السعيد ووليد سليمان وفى الهجوم مروان محسن.

وقد جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الجانبين، ورغم سيطرة المنتخب المصرى عليه إلا أنه لم يستطع ترجمة هذه السيطرة إلا بهدف وحيدأحرزه مروان محسن.

وجاء الشوط الثانى افضل من سابقه، حيث شهد اجراء اجيرى 6 تغييرات بنزول كل من محمد صلاح وأيمن اشرف ودونجا وعمرو وردة وغزال وأحمد على بدلا من أحمد ايمن وطارق حامد ووليد سليمان والسعيد ومروان محسن والننى، ويهاجم الفراعنة ويهدر تريزيجيه انفرادين بمرمى غينيا وينقذ الحارس تسديدة صلاح.

ومع اهدار الاهداف ومن خطأ دفاعى لعمر جابر ينفرد سورى كابا بمرمى مصر ويسجل هدف التعادل، بعدها ينشط المنتخب ويظهر صلاح، حيث انفرد بمرمى غينيا وراوغ الحارس بالكرة لتصطدم بالقائم وترتد لاحمد على، الذى سدد فى المرمى ليتقدم الفراعنة بهدفين، بعدها يحاول المنتخب الغينى ويهدد مرمى مصر لتظهر مرة اخرى لمسات صلاح، عندما مرر كرة متقنة لعمر جابر، الذى سددها قوية تصطدم بأحد المدافعين وتسكن المرمى بعدها يتبادل الفريقان الهجمات حتى ينهى الحكم احمد عادل اللقاء بالفوز المصري.

القاهرة تفتح أحضانها للمنتخب الوطنى اليوم..

أجيرى يفرض حصارا على «الفراعنة» وأوامر بمنع التعامل مع السماسرة

يعود المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم اليوم لاستكمال معسكره التدريبى فى القاهرة، تمهيدا لدخول مرحلة الاستعداد النهائية للمشاركة فى الكأس الافريقية المقررة انطلاقها الجمعة المقبل بلقاء مصر مع زيمبابوى باستاد القاهرة.

وانتهت مرحلة الاستعداد الاولى التى جرت بالاسكندرية، وشهدت خوض الفراعنة مباراتين وديتين امام كل من تنزانيا وغينيا، ليحصل اللاعبون بعدها على راحة لمدة 12 ساعة قبل التجمع بالقاهرة لمواصلة الاستعداد للبطولة.

ومن المقرر أن يؤدى المنتخب مرانه اليوم على استاد الكلية الحربية بمشاركه جميع اللاعبين المختارين تحت قيادة المدير الفنى المكسيكى خافيير اجيرى، الذى يعتزم إلقاء محاضرة على مسامع لاعبيه لشرح الاخطاء التى وقعوا فيها خلال مباراة غينيا وكيفية تلافيها، مع التركيز على الايجابيات، ثم يخوض الفريق تدريبا خفيفا لعدم إرهاق اللاعبين.

وحرص الجهاز الفنى على عرض تسجيل لمباراة منتخبى زيمبابوى وتنزانيا الودية التى أقيمت مساء أمس بالمركز الاوليمبى بالمعادى، بهدف التعرف على منتخب زيمبابوى وقدرات لاعبيه وطريقة لعب الفريق.

إلى جانب ذلك، أصدر أجيرى تحذيرا صارما للاعبين من مغبة التعامل مع السماسرة خلال الفترة المقبلة، وأصدر تعليمات مشددة بعدم السماح لهم بالاقتراب من المعسكر أو فندق الإقامة، لرغبته فى توفير أكبر قدر ممكن للاعبيه قبل انطلاق البطولة.

يأتى ذلك بعدما توافدت أعداد كبيرة من الوكلاء لمتابعة لاعبى المنتخب، خاصة أن البطولة تتزامن مع فترة الانتقالات الصيفية، كما أبلغ المدير الفنى إدارة الفندق بمنع أية زيارات من جانب الجمهور أو المسئولين فى اتحاد الكرة، أما أجهزة الأمن فقد بدأت فى تأمين فندق إقامة المنتخب بالقاهرة تأمينا جيدا استعدادًا لوصول المنتخب اليوم لاستكمال برنامجه الإعدادى.

أما منتخب زيمبابوى فقد وصل إلى القاهرة منذ عدة ايام وتدرب على ملعب المركز الاوليمبى بالمعادى، وذلك بعد ان اعلن صنداى تشيدزامبوا، المدير الفنى الوطنى القائمة النهائية للفريق التى تضم 23 لاعبا لخوض البطولة. وجاء على رأس قائمة منتخب «المحاربين» المهاجم خاما بيليات، ونوليدج موسونا جناح أندرلخت البلجيكى، وهما اللاعبان الأبرز فى الفريق. وتضم قائمة منتخب زيمبابوى كلا من فى حراسة المرمي: جورج تشيجوفا «بولوكوانى سيتى جنوب أفريقيا»، إيدمور سيباندا «ويتبانك سبيرز جنوب أفريقيا»، إلفيس تشيبيزيزى «باروكا جنوب أفريقيا».

فى الدفاع: جيمى دزينجاى «باور ديناموز زيمبابوي»، أليك موديمو «كيفن درويدز - ويلز»، تينإيدج هاديبى «كايزر تشيفز جنوب أفريقيا»، ديفاين لونجا «جولدن آروز جنوب أفريقيا»، رونالد فومبيدزال «بلومنفنتين سيلتك جنوب أفريقيا»، تينداى داريكوا «نوتينجام فورست الإنجليزي».

فى خط الوسط: دانى فيرى «جولدن آروز جنوب أفريقيا»، مارشال مونتيزى «أورلاندو بايرتس جنوب أفريقيا»، مارفيلاس ناكامبا «كلوب بروج بلجيكا»، تافادزوا كوتينيو «عزام تنزانيا»، ووفيدى كارورو «أمازولو جنوب أفريقيا»، خاما بيليات «كايزر تشيفز جنوب أفريقيا»، كوداكواشى ماهاتشى «أورلاندو بايرتس جنوب أفريقيا»، تالانت تشاوابيوا «أمازولو جنوب أفريقيا»، ثابانى كاموسوكو «يانج أفريكانز تنزانيا».

وفى الهجوم: نولدج موسونا «أندرلخت بلجيكا»، نياشا موشيكوى «داليان ييفانج الصين»، إيفانز روسيكى «سوبر سبورت جنوب أفريقيا»، تينوتيندا كاديويرى «لو هافر فرنسا»، نوكس موتيزوا «جولدن آروز جنوب أفريقيا».

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019