منتخبات افريقيا تعود بثلاثة أسماء فقط من روائح كاس الأمم 2006



تنطلق يوم الجمعة المقبلة بطولة كأس الأمم الافريقية التي سوف تحضنها الملاعب المصرية لأول مرة منذ 13 عاماً.

وفي عام 2006 استضافت الملاعب المصرية بطولة كأس الأمم الافريقية التي انهاها المنتخب المصري بالوصول لمنصة التتويج وحصد اللقب وسط الاف حاشدة في مدرجات ملعب ستاد القاهرة الدولي ليضيف نجمة جديدة.

وتعليقاً على قوائم المنتخبات التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 والتي تحتضنها مرة اخري بعد 13 عاماً افرد الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي في تقرير عن الأسماء التي عادت مرة اخري للمشاركة مع منتخباتها.

ورصد الكاف ثلاثة أسماء فقط سوف تتواجد في البطولة من ضمن كل الأسماء المشاركة ضمن قوائم المنتخبات شاركت في البطولة التي جرت احداثها في مصر لتأتي الأسماء كالتالي:

جاءت اول الأسماء للحارس الكاميروني المخضرم كاميني مارتيني الذي شارك مع الكاميرون التي ودعت البطولة من دور ربع النهائي آنذاك، حيث كان يلعب الحارس في صفوف اسبانيول بينما قادته السبل الان للعب في صفوف فريق فناربخشه التركي منذ عام 2017.

ثم جاء اسم مابي مبوتو لاعب مازيمبي المخضرم الذي عاد مرة اخري رفقة منتخب الكونغو ليشارك بعد ان وصل لعامه الـ 33 بعد ان شارك في نسخة 2006 وخرج من دور ربع النهائي.

ويأتي ثالث الأسماء ضمن النسور النيجيرية وهو اللاعب المخضرم جون اوبي ميكيل الذي كان يلعب في هذا الوقت بصفوف فريق تشيلسي قبل ان يصل الي الدرجة الثانية الإنجليزية في صفوف فريق ميدلسبروه حالياً، وفي نسخة 2006 حقق اللاعب النيجري رفقة منتخب بلاده المركز الثالث خلف منتخب مصر البطل والافيال الايفوارية صاحبة المركز الثاني.

استطلاع الراى


رأيك في بيان الأهلي برفض مواجهة أي فريق قبل مواجهته للزمالك
الدوري العام - 2019/2020