الأعلى للإعلام يحذر من خرق حقوق الملكية الفكرية لأصحاب حقوق بث كأس الأمم



حذّر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كافة القنوات من خرق حقوق الملكية الفكرية لأصحاب حقوق بث مباريات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وذلك بعد طلب من قناتي تايم سبورت وأون سبورت.

وتمتلك قناة تايم سبورت حقوق كافة المشاهد الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ستقوم القناة ببث المباريات وما يحيط بها على قناتها الأرضية.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانًا أكد فيه تقديره لكافة الجهود والاستعدادات التي تقوم بها كافة الهيئات الإعلامية استعدادا لبدء بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

وأهاب المجلس بالجميع على ضرورة مراعاة أهمية البطولة وضرورة خروجها بالمشهد الرائع، حيث أكد المجلس أنه تلقى طلبًا من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات “تايم سبورت، أون سبورت ” لحماية حقوقها الحصرية في هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات، والتصوير داخل الاستادات وأماكن إقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

لذا شدد المجلس على ضرورة التزام كافة القنوات بحقوق الملكية الفكرية للقنوات التي تقوم بتغطية الدورة، مؤكدًا على أنه سيقوم بالتحقيق في أي خروقات تخص هذا الشأن.

وناشد المجلس جميع النقاد والمحللين ومقدمي البرامج الرياضية ضرورة الالتزام بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، والعمل على تجاوز الخلافات والخروج بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة مصر.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019