أخبار صحف اليوم: الكاف يرفض طلب المنتخب المصري و24 ساعة على ضربة البداية



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

24 ساعة على ضربة البداية للمونديال الإفريقى..

أجيرى: نحترم قوة المحاربين.. والفوز شعارنا من الثانية الأولى..

مدرب زيمبابوى: مواجهة الفراعنة الأصعب.. وهدفنا الصورة المشرفة

لم يتبق سوى 24 ساعة على انطلاق اولى مباريات بطوله كاس الامم الإفريقية التى تستضيفها مصر وتفتتح غدا بلقاء الفراعنة زيمبابوى فى المباراة التى تتطلع اليها الجماهير الكروية المصرية وتنتظرها بتلهف لترى انطلاقة الفراعنة فى المونديال الافريقى وقد شهد يوم امس ختام استعدادات المنتخبين لهذا اللقاء المرتقب كما تحدث المدير الفنى لكل منهما حول انطباعاته عن هذه المباراة واستعداده لها.

وقد تحدث المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر عن استعدادات الفراعنة لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الافريقية، إلى جانب التطرق للحديث عن المواجهة الأولى أمام زيمبابوى فى المباراة الافتتاحية.

وخلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة قال أجيري: «بدأنا معسكر الاعداد فى السادس من يونيو الجاري، ليس لدينا أى مشكلة، لقد وصلنا لمرحلة جيدة جدا».

وأكد أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى مثل أى لاعب فى صفوف الفراعنة بالنسبة له، ويخوض تدريباته بكل قوة، موضحا أنه لا يفضل لاعب على حساب آخر داخل الفريق.

وأضاف: «منتخب زيمبابوى يستحق التواجد فى البطولة، هو منتخب قوية ومباراته معنا ستكون ذات أهمية كبيرة لأنها الأولى وضربة البداية فى البطولة وهذا يحملنا مسئولية كبيرة لكن رغم ذلك سنلعب بأسلوبنا المعتاد».. وتابع: «نحترم منتخب زيمبابوي، «الملقب بالمحاربين» وسنلعب بالشكل المطلوب من أجل الفوز».

وبسؤاله عن صعوبة باقى مواجهات المجموعة قال: «لا نفكر الآن إلا فى زيمبابوي، الأربعة منتخبات جميعها ستسعى للفوز والتأهل وهذا مفيد للجميع».

وواصل: «الوصول لهذه المرحلة شيء إيجابى لمنتخب مصر والفرص متساوية للجميع وكما قلت محمد صلاح مثل باقى اللاعبين وفرصه متساوية مع الجميع وهو أيضا لاعب مثالي».

وعن حارس مرمى المنتخب فى البطولة قال: «أعرف من هو الحارس ولكن لن أفصح عن اسمه فى الوقت الحالي».

وواصل: «أصعب شيء فى إعداد المنتخب المصرى كان هو عدم انتهاء الدورى وهذا وضع ضغوطا على اللاعبين وانضموا للمعسكر فى وقت ضيق للغاية».

وأكمل: «النقطة الوحيدة التى لم تكن فى صالحنا هى تأخر إنهاء البطولة، إلى جانب تأخر انضمام بعض اللاعبين مثل صلاح، لكن بعيدا عن هذا الاتحاد المصرى كان داعما كبيرا لنا».وأضاف: «نعلم تأثير كرة القدم على الشعب المصرى ونتمنى إسعاده، ونسعى مع اللاعبين لتحقيق الفوز باللقب الافريقي».وأشار إلى أنه استقر على التشكيل الذى يخوض به لقاء زيمبابوي.

أجيرى يتحدث عن المواجهة المرتقبة بين الفراعنة وزيمبابوى

بينما قال أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر، إن الفراعنة تعاهدوا على حصد لقب البطولة مؤكدا أن المعنويات مرتفعة، رغم أن المنتخب المصرى سيكون تحت الضغط بلا شك، لأنه سيلعب على أرضه.واوضح  أنه سعيد باللعب فى استاد القاهرة «الأفضل فى مصر»، مشيرًا إلى أن المنتخب استطاع أن يحقق لقب أمم إفريقيا 3 مرات متتالية، أعوام 2006 و2008 و2010، وهو ما يؤكد قوة الفراعنة تاريخيا مضيفا أن المجموعة الأولى التى يلعب بها منتخبه (مع زيمبابوى وأوغندا والكونغو الديمقراطية) ليست سهلة، مؤكدًا أن مباراة الافتتاح ستكون صعبة للغاية، مبرزًا أهمية البدايات.وعن زميله محمد صلاح، نجم ليفربول، قال: «صلاح من أفضل 3 لاعبين فى العالم، أعتقد أنه شيء مشرف للكرة المصرية، وكلنا نسعى لخدمة بعضنا البعض وتحقيق هدف الفريق.

من ناحية أخرى، أكد صنداى تشيدزامبوا، المدير الفنى لمنتخب زيمبابوى صعوبة لقاء منتخب مصر  فى افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وقال مدرب زيمبابوى إن مواجهة مصر ستكون من أصعب اللقاءات على منتخب بلاده، مؤكدًا أن لاعبيه سيبذلون أقصى ما لديهم، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام وصيف النسخة الماضية.وأشار تشيدزامبوا إلى أن منتخب مصر مرشح للتتويج باللقب، خاصةً أن البطولة على أرضه ووسط جماهيره، كما أنه يضم العديد من اللاعبين الموهوبين، وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وأضاف: «تأهلنا ضمن 24 منتخبًا إلى البطولة، ونبحث عن تقديم صورة مميزة للكرة فى زيمبابوي، ونأمل تحقيق نتيجة جيدة وعن إمكانية لحاق خاما بيليات، نجم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، باللقاء، قال: «بيليات تعرض لإصابة مؤخرا وسيخضع لاختبار طبى ثان اليوم الخميس، لحسم مشاركته من عدمها.

الأخبار

مدرب زيمبابوي : نبحث عن الأفضل في مواجهة مصر

قال صنداي تشيزامبو المدير الفني لزيمبابوي، إن فريقه تواجد في القاهرة قبل أسبوع تحضيرا للكان الإفريقي، موضحا أنه سيتم اليوم تحديد الموقف النهائي لنجم الفريق خاما بيليات بعد إصابته مؤخرا، مشيرا إلي أن فريقه سيواجه منتخبا قويا للغاية وحصل علي لقب البطولة ٧ مرات سابقة وبالتالي يمتلك من الخبرة ما يؤهله ليكون منافسا علي لقب البطولة بجانب أنه سيلعب علي أرضه ووسط جماهيره.

أوضح مدرب زيمبابوي أن وصول فريقه إنجاز كبير حققه بالتأهل لكأس أمم إفريقيا في النسخة الحالية، مضيفا بأنه يبحث عن الأفضل في مواجهة منتخب مصر، ونعرف جيدا أن منتخب مصر قوي للغاية ويلعب علي أرضه ووسط جماهيره.

أضاف المدير الفني قائلا:» فريقنا تأهل وسط ٢٤ منتخبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا والتأهل يعني أننا سنبحث عن تحقيق نتائج رائعة في البطولة.

المصري اليوم

«الكاف» يرفض السماح للمنتخب بالتدريب فى استاد القاهرة

 

رفض الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» السماح للمنتخب الوطنى لكرة القدم بخوض مرانه الأخير- اليوم الخميس- على استاد القاهرة، بداعى الحفاظ على أرضية الملعب وضيق الوقت على التجهيزات والبروفات الخاصة بحفل الافتتاح، المقرر غدا، وتقرر أن يخوض المنتخب تدريباته على ملعب الكلية الحربية، استعدادًا لمواجهة زيمبابوى، فى افتتاح أمم إفريقيا ٢٠١٩ التى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٢١ يونيو حتى ١٩ يوليو المقبلين، وسيكون تدريب الفراعنة اليوم مفتوحًا للإعلام لمدة ١٠ دقائق، وينتظر أن يشتمل المران على مراجعة بعض الأمور الفنية التى سيطبقها فى البطولة بعد استقراره على التشكيلة التى ستخوض مباراة الافتتاح.

فيما كثف «أجيرى» من جلساته مع اللاعبين، حيث طالبهم بالتركيز فى المباريات وعدم الانشغال بأى أمور أخرى غير البطولة، باعتبارها الاختبار الأهم الذى ينتظرهم وتحتاج لتضافر الجهود واحترام المنافسين وعدم الاستهانة بأى منافس، خاصة أن خريطة الكرة الإفريقية تغيرت ولم تعد الأسماء هى الفيصل فى الملعب، كما حذر من المفاجآت التى تشهدها مباريات البطولة.

من جانبه أكد خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح أمس، أن الفريق بدأ الإعداد منذ ٦ يونيو، ووصل لمرحلة رائعة للغاية من التحضير الفنى والبدنى، وأصبح جاهزًا تمامًا لمباراة الافتتاح أمام زيمبابوى.

وأشار المدير الفنى إلى أن منتخب زيمبابوى يستحق التواجد فى الكان الإفريقى، وهو يتابعه منذ فترة ويعلم كل كبيرة وصغيرة عنه، وهو فريق قوى، والمباراة هامة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة فى مصر، وعلينا مسؤوليات كبيرة نحو تحقيق اللقب، وسنلعب بنفس أسلوبنا فى الافتتاح، ونحترم المنافس كثيرا، وجهزنا جيدا لهذه المواجهة الصعبة التى لا بديل عن الفوز بلقبها. وأضاف مدرب الفراعنة: أن فريقه يركز فى مواجهة زيمبابوى و٩٠ دقيقة، ولا يفكر فى أى مباريات أخرى أو اللقب، وهدفه الرئيسى هو الفوز فى الافتتاح، مشيرا إلى أنه من الطبيعى أن تسعى كل المنتخبات للتأهل والكل يعلن التحدى وتأكيد أوغندا وزيمبابوى والكونغو رغبتها فى التأهل عن المجموعة أمر طبيعى ومشروع. وأوضح أن الفريق المصرى مثل جميع المنتخبات، وصلاح لاعب رائع ويؤدى مثل بقية اللاعبين فى المعسكر، وملتزم تماما، والكل هدفه واحد وهو الفوز بلقب الكان للمرة الثامنة.

وشدد المدير الفنى على أن فرحة الشعب المصرى هى هدفه الأساسى فى الوقت الحالى، وكرة القدم تعنى الكثير للشعب، مضيفا بأنه حسم اختيار حارس مرمى المنتخب فى لقاء زيمبابوى، ولكنه لن يصرح باسمه حاليا.

وتحدث «أجيرى» عن الصعوبات التى واجهته، وأهمها عدم انتظام مسابقة الدورى الممتاز، وعدم حصول اللاعبين على راحة مناسبة، وعدم انتهاء الدورى قبل البطولة جعل اللاعبين يعانون بدنيا كثيرا، موضحا أن وصول اللاعبين فى وقت متأخر هو المشكلة، والمساندة موجودة للمنتخب، وكل شىء على ما يرام، والدولة تساند الفريق بكل قوة.

من ناحية أخرى، استقبل الجهاز الفنى للمنتخب جهازا جديدا لعلاج إصابات الملاعب يقلل زمن الاستشفاء من الإصابات ويساعد على سرعة العودة للملاعب، ويعد الجهاز هو الأول من نوعه الذى يتم استخدامه فى مصر، استمرارا لسياسة التطوير المستمرة التى يقوم بها الجهاز الطبى للمنتخب، بقيادة محمد أبو العلا، وبعد الحصول على أحدث الأجهزة المستخدمة لإعادة الاستشفاء بالعالم.

وحصل اتحاد الكرة على جهاز Indiba T care الذى يستخدم من قبل أكبـر الفرق الرياضية العالمية للعلاج من إصابات الملاعب العضلية والعظمية، وقال الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطنى، إن وجود هذا الجهاز يساعد على سرعة الاستشفاء والارتقاء بالمستويين الصحى والبدنى للمنتخب، حيث يساهم فى سرعة الاستشفاء وسرعة تأهيل اللاعبين للعودة للملاعب.

 

 

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020