قبل ساعات من انطلاق بطولة الأمم.. ماذا حدث في مصر 2006؟



تنطلق بطولة الأمم الأفريقية بمواجهة مصر وزيمبابوي في بداية النسخة 32 من تاريخ البطولة التي انطلقت في عام 1957 والذي يحمل المنتخب المصري رقم قياسي في تحقيق اللقب حيث أحرز الفراعنة 7 ألقاب آخرها 2010.

ولكن ماذا حدث في مصر 2006 في آخر نسخة استضافتها مصر بتواجد 16 منتخب وحقق خلالها المنتخب اللقب تحت قيادة حسن شحاته.

الافتتاح

كانت مواجهة مصر وليبيا في مباراة الافتتاح بستاد القاهرة في حضور جماهيري غفير، افتتح ميدو أهداف الفراعنة وأضاف أبو تريكه الهدف الثاني من ضربة حرة واختتمها أحمد حسن بعد فشل ميدو في تنفيذ ضربة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

الجولة الثانية

أحبط المنتخب المغربي المصريين بفرض التعادل السلبي خلال مجريات اللقاء ليدخل الشك في قلوب المصريين في تحقيق اللقب.

الجولة الثالثة

جاءت الجولة الأخيرة لتنعش آمال المصريين بعد الانتصار الكبير على كوت ديفوار بنتيجة 3/1، تقدم متعب في بداية المباراة غير أن كوت ديفوار أدركت التعادل ثم أحرز تريكه الهدف الثاني قبل أن يختتم متعب أهداف المنتخب ليضمن الفراعنة المركز الأول

ربع النهائي

واجه المنتخب المصري منتخب الكونغو الديمقراطية ليمر برباعية، بعد أن أحرز أحمد حسن هدفين وحسام حسن هدف ومتعب هدف أيضا.

نصف النهائي

كانت المباراة الحاسمة ضد السنغال والتي شهدت أزمة كبيرة بين حسن شحاته وأحمد حسام ميدو في الشوط الثاني بسبب استبداله، وتقدم الفراعنة بهدف أحمد حسن من ضربة جزاء قبل أن تتعادل السنغال وتشتعل الأمور قبل أن يدخل عمرو زكي ويحرز هدف الفوز من أول لمسة.

النهائي

واجه المنتخب المصري نظيره الإيفواري في مباراة عصيبة شهدت أحداث ساخنة وأضاع دروجبا فرصة هدف محقق في الدقائق الأخيرة وأهدر أحمد حسن ضربة جزاء في الوقت الإضافي ويلجأ المنتخبان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب المصري.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة الأمم الأفريقية مصر 2019؟
الدوري العام - 2019