أخبار صحف اليوم: أجيري يهدد باستبعاد المقصرين ويحسم موقف الشناوي أمام الكونغو



يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

«المكسيكى» يرفض التدوير بين الحراس ويكلف قائد الفريق بمتابعة اللاعبين داخل الفندق

تمسك خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب بالدفع بمحمد الشناوى حارس الأهلى فى المباراة المقبلة أمام الكونغو المقررة الأربعاء المقبل، رافضا عملية التدوير بين الحراس وذلك لقناعته بقدرة الشناوى على حراسة عرين المنتخب بشكل جيد، خاصة بعد ظهوره بمستوى جيد فى جولة الافتتاح أمام زيمبابوى، ووفقا لمصدر داخل المعسكر فإن أجيرى اجتمع مع أحمد الشناوى وحارس الزمالك على هامش التدريبات الأخيرة طالبهما بمساندة زميلهما وعدم إثارة أى مشاكل بخصوص المشاركة،

خاصة أن مركز حراسة المرمى يحتاج لتثبيت حارس واحد بشرط أن يكون مستواه عاليا ويستطيع الذود عن مرماه ببسالة، وشدد عليهما بأن يواصلا الاجتهاد فى التدريبات وبذل قصارى جهدهما، كما حرص أحمد ناجى مدرب الحراس على الاجتماع بثلاثى الحراس للشد من أزرهم وبث روح المنافس بينهم، كما كثف ناجى من تدريباته للحراس أمس حيث خصص فقرات تدريبية فى كيفية التعامل مع العرضيات والكرات الثابتة بجانب رفع معدلات اللياقة البدنية، فيما كلف المدير الفنى قائد الفريق أحمد المحمدى بمتابعة اللاعبين خلال فترة تواجدهم فى الفندق وزيارة الغرف للتأكد من التزامهم بالتعليمات والتشديد عليهم بعدم التواصل مع وكلاء اللاعبين الذين حضروا خصيصا لمتابعة لاعبى المنتخبات المشاركة فى البطولة، فضلا عن منع اللاعبين من الحديث مع أى شخص وذلك لمزيد من السيطرة داخل المعسكر. من ناحية أخرى، اعتذر نجوم منتخب الكونغو الديمقراطية لجماهيرهم عقب الخسارة الصادمة من أوغندا بنتيجة ٠/٢ فى افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الأولى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩.

ونشرت البعثة الإعلامية المرافقة للكونغو مقطع فيديو ظهر فيه لاعبو المنتخب يقدمون الاعتذار عن الهزيمة أمام أوغندا، والتعهد بالقتال من أجل تحقيق الفوز فى المباراة القادمة أمام مصر. ويتذيل منتخب الكونغو ترتيب المجموعة الأولى بدون أى نقاط بالتساوى مع زيمبابوى، ويتصدر منتخبا أوغندا ومصر المجموعة برصيد ٣ نقاط لكل منهما.

«أجيرى» يهدد باستبعاد المُقصرين من المنتخب

هدد خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بتوقيع عقوبات مغلظة واستبعاد المقصرين من المباريات المقبلة فى بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا فى مصر، وانفعل المدير الفنى على اللاعبين بسبب الأداء المتواضع الذى ظهر به الفريق بمباراة الافتتاح أمام زيمبابوى رغم الفوز الذى تحقق بهدف مقابل لا شىء سجله محمود حسن تريزيجيه، وقال «أجيرى» بالحرف الواحد: «الأداء لم يكن مُرضيًا.. أقدر الضغوط التى تعرضتم لها قبل انطلاق البطولة.. لكننى لن أسمح باستمرار الطريقة السيئة والتخاذل فى الأداء الذى ظهرتم به، خصوصًا فى الشوط الثانى»، وعقد «أجيرى» جلسة مع جهازه المعاون أكد فيها أن الفريق يعانى من وجود مساحات خلف ظهيرى الجنب، فضلا عن وجود فجوة بين خطى الوسط والدفاع بسبب تقدم محمد الننى، خلف لاعبى الوسط المهاجم، إلى جانب عدم استغلال الفرص السهلة التى سنحت للاعبين بالشوط الأول وكانت كفيلة بإنهاء اللقاء، كما حذر من الاعتراض على عدم المشاركة، وشدد المدير الفنى، خلال الجلسة التى عقدها مع اللاعبين، صباح أمس، داخل فندق الإقامة، على ضرورة الالتزام والعمل بجدية، وهدد بسحب الهواتف منهم، وأكد أنه حزين من ضعف الأداء الذى تسبب فى موجة من الانتقادات الحادة، سواء من الجماهير أو الخبراء الذين طالبوا بوقفة جادة مع اللاعبين قبل الدخول فى مشكلة جديدة مع المنافسين. وتحفظ أجيرى على أداء الرباعى مروان محسن وأحمد المحمدى ومحمد الننى وعمرو وردة، خلال المواجهة الأولى أمام زيمبابوى، ووفقًا لمصدر داخل المنتخب، فإن المدير الفنى غاضب من مستوى مروان محسن فى لقاء زيمبابوى، يدرس بقوة إبعاده عن التشكيل الأساسى فى لقاء الكونغو الديمقراطية، الأربعاء المقبل، فى ثانى جولات المجموعة الأولى، ويدرس الدفع بأحمد على، مهاجم المقاولون العرب، لتخوفه من استمرار الأداء المتواضع لمروان، بينما حذر باقى اللاعبين من الاستبعاد من التشكيلة فى حال عدم ظهورهم بمستوى جيد أمام الكونغو والدفع بالبدلاء فى نفس مراكزهم، فيما طلب اللاعبون من الجهاز الفنى مطالبة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بخوض التدريبات على استاد القاهرة، بداعى أن أرضيته جيدة ويحتاجون للتعود عليها لخوض باقى المباريات بشكل جيد.

وعلمت «المصرى اليوم» أن المدير الفنى يدرس استبعاد محمد الننى من التشكيل الأساسى أمام الكونغو والدفع بنبيل عماد «دونجا» بدلًا منه، لكنه سيتخذ القرار النهائى غدًا. ورفع أجيرى حالة الطوارئ داخل المعسكر استعدادًا للمواجهة الثانية وحرص المدير الفنى للمنتخب الوطنى على حضور لقاء الكونغو الديمقراطية مع أوغندا التى انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل لا شىء، لمتابعة المنتخب الكونغولى والتعرف على نقاط القوة والضعف عند المنافس لوضع الخطة المناسبة للمباراة، خاصة أنه يرغب فى حسم التأهل عن طريق الفوز وتقديم عرض يسعد الجماهير ويمحو الصورة السيئة من جولة الافتتاح، فيما يبذل الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطنى، محاولات لإقناع أحمد حجازى، مدافع وست بروميتش الإنجليزى، لارتداء واقى الأنف بعدما تعرض اللاعب لشرخ فى عظمة الأنف، بعد دخوله فى كرة مشتركة عنيفة مع مهاجم زيمبابوى، بالمباراة الافتتاحية، لكن حجازى يرفض بسبب عدم التعود على اللعب بواقى الأنف من قبل، وقال اللاعب للجهاز الفنى إنه تعرض لكسر فى الأنف قبل ذلك أكثر من مرة ولم يرتد أى واقٍ. ورفض حجازى الخروج من الملعب، رغم إصابته بنزيف فى الأنف، وطلب طبيب الفراعنة استبداله فى المباراة إلا أنه تحامل على نفسه وأصر على استكمال اللقاء. وأكد محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، أن إصابة حجازى لن تمنعه من التواجد مع المنتخب أمام الكونغو الديمقراطية، لكن بشرط ارتداء الواقى لأنفه.

 

 

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020