بعد 12 سنة من الغياب.. البرازيل تتوج بكأس كوبا أمريكا للمرة التاسعة في التاريخ



توج المنتخب البرازيلي ببطولة كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره البيروفي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ماراكانا.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة للمنتخب البرازيلي على مجرياتها على الرغم من الشراسة التي أظهرها لاعبو بيرو في تلك المباراة عن المواجهة التي جمعتهما بدور المجموعات وانتهت بفوز السامبا بخماسية.

وتقدم المنتخب البرازيلي في الدقيقة 15 عن طريق نجم البطولة الأول إيفرتون سواريس بعد عرضية متقنة من جابريال خيسوس صوبها إيفرتون مباشرةً في المرمى.

وفي الدقيقة 44 تمكن المنتخب البيروفي من تعديل النتيجة من ركلة جزاء نفذها باولو جيريرو بنجاح، وذلك بعد لمسة يد واضحة على تياجو سيلفا، قائد السامبا.

وفي الدقيقة الثالثة من عمر الوقت الإضافي للشوط الأول تمكن جابريال خيسوس من إحراز الهدف الثاني للبرازيل بعد تمريرة ذكية من ريتشارلسون.

وعلى الرغم من النقص العديد للبرازيل منذ الدقيقة 70 بعد طرد المهاجم جابريال خيسوس إلا أن أبناء المدرب تيتي تمكنوا من تكليل التتويج الغائب من عام 2007 بإحراز الهدف الثالث عن طريق ريتشارلسون من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020