مصطفى فهمي ينتقد قرار إقامة نهائي إفريقيا في أرض محايدة: لا يتعلمون من الماضي



أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام مباراة واحدة بدءًا من الموسم المقبل على غرار الدوري الأوروبي ونهائي دوري أبطال أوروبا.

مصطفى مراد فهمي المستشار السابق لرئيس الاتحاد الإفريقي والسكرتير العام الأسبق للكاف تحدث عن هذا الطرح خلال حواره مع El-Ahly.comمبديا اعتراضه على هذا الاقتراح.

وقال فهمي خلال حواره "متعجب من طرح الفكرة، لماذا لا ينظرون إلى الماضي ليتعلموا منه؟، جربنا هذه الفكرة خلال سنوات طويلة منذ فترة ولكنها لم تنجح".

وتابع "لا يمكن مقارنة أوروبا بإفريقيا، الحضور الجماهيري مشكلة مزمة في إفريقيا بشكل عام، هذه حالة عام داخل القارة، قمنا من قبل بإقامة مباراة السوبر الإفريقي في أرض محاية على سبيل المثال أقمنا مباراة الأهلي والزمالك في جوهانسبرج".

وأستكمل فهمي "كانت هناك مباراة سوبر إفريقي بين هارتس أوف أوك الغاني والترجي التونسي، كانت ستقام في ستاد القاهرة ولكننا قررنا إقامة اللقاء في ستاد الإسكندرية لأن سعته أقل وسيظهر فيه عدد الجماهير بشكل أوضح".

مضيفًا "بعد إثبات فشل تلك التجربة، عدنا من جديد لنظام إقامة المباراة على ملعب بطل دوري الأبطال. فكرة الأرض المحايدة في إفريقيا ستجعل الحضور الجماهيري أقل من 5 ألاف متفرج، بعكس لو أقيمت المباراة بنظام الذهاب والإياب فالحضور سيكون كبيرا للغاية في المباراتين".

طالع أيضا

مصطفى فهمي يفتح النار.. عن تمييز عنصري بالكاف واحتلال خارجي بوجود فاطمة ونقل المقر

فهمي يفتح ملف التحكيم الإفريقي: باكاري جاساما بطل قومي في المغرب .. وأحمد أحمد يتدخل لتحديد الحكام

استطلاع الراى


لاعب يستحق الاستمرار في الأهلي في الموسم المقبل
دوري أبطال أفريقيا - 2020