نيجيريا تحصل على المركز الثالث بكأس الأمم في نهاية مخيبة للآمال لتونس



ضمد المنتخب النيجيري جراحه بخسارة لقب كأس الأمم الإفريقية بالحصول على المركز الثالث، وذلك بعد الفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد السلام متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة للمنتخب النيجيري على مجرياتها، مع فشل المنتخب التونسي في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى النسور الخضراء.

ودخل المنتخب التونسي المباراة بتشكيل مكون من: معز بن شريفية - ياسين مرياح - أسامة الحدادي – محمد دراجر - نسيم هنيد - فرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – إلياس السخيري - وهبي الخزري - أنيس البدري - طه ياسين الخنيسي

فيما دخل المنتخب النيجيري المباراة بتشكيل مكون من: فرانسيس أوزوهو - كينيث أوميريو – تروست إيكونج - أولا أينا - جاميليو كولينز - بيتر إتيبو - وليفريد نديدي - أليكس إووبي - صامويل شوكويزي - أحمد موسى - أوديون إيجالو.

ولم ينتظر المعز بن شريفية سوى 3 دقائق فقط في أول مشاركة له بالنسخة الحالية من البطولة ليرتكب خطأ فادح تسبب في الهدف الأول للنسور الخضراء.

وفي الدقيقة الثالثة أنطلق الظهير النيجيري جاميلو كولينز من الجهة اليسرى في دفاع المنتخب التونسي أرسل بعدها كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء.

الحارس المعز بن شريفية خرج بطريقة خاطئة لاستقبال الكرة لتسقط من يده وترتطم في قدم زميله المدافع محمد دراجر وتتهيأ الكرة أمام المهاجم أوديون إيجالو الذي أودعها في الشباك بسهولة.

وفشل المنتخب التونسي في إحداث أي ردة فعل في المباراة وسط فشل واضح في بناء الهجمات والاعتماد على المهارات الفردية التي سقطت أمام مهارات المنتخب النيجيري.

يُذكر أن المنتخب النيجيري كان قد خسر بهدفين مقابل هدف أمام الجزائر في نصف النهائي، فيما خسر المنتخب التونسي أمام نظيره السنغالي بهدف نظيف في الدور ذاته.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020