سر الكتاب الذي يتجاوز عمره 60 عامًا ويحمله مصطفى فهمي.. وقصة أقصر اجتماع مجلس إدارة للأهلي



أجري مصطفى مراد فهمي مدير إدارة المسابقات الأسبق بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارًا مع El-Ahly.comللحديث عن بطولة أمم إفريقيا وأزمة الكاف وخلافه مع رئيسه أحمد أحمد.

سكرتير الاتحاد الإفريقي السابق فاجأ ممثل El-Ahly.comخلال الحوار بكتاب يحمله في يده يتجاوز عمره الستين عامًا ليكشف عن سره في نهاية الحوار.

مصطفى فهمي أزاح الستار عن كتابه والذي أكد أنه لوالده مراد فهمي عضو مجلس إدارة الأهلي مشددًا على أن تفاصيل هذا الكتاب يعد بمثابة صدمة عن بطولة الدوري المصري ومدى التدهور الواقع على الكرة المصرية.

وقال فهمي أن الكتاب يرجع لموسم 54 – 55 وهو كتاب سنوي للاتحاد المصري لكرة القدم ويوضح سير الموسم الرياضي من اول يوم في الموسم وحتى أخر يوم.

وتابع: "مش عامر حسين كل فترة يعمل اجتماع عاجل ونأجل ماتشات"، فالاتحاد كان يعلن في الكتاب عن مواعيد مباريات الدوري العام من البداية حتى أخر يوم، ويحدد فيه تفاصيل مباريات الدور الأول كله بأسماء حكام المباريات بدقة، مثلًا تجد حلمي زامورا حكمًا لمباراة بين الأهلي والإسماعيلي وهكذا، لم يكن يعترض أحد على نظام المسابقة".

مباراة الأهلي والترام وموقف تاريخي لمراد فهمي

وسرد مصطفى مراد فهمي، مبادئ الأهلي في صورة مباراة جمعت بين المارد الأحمر وفريق الترام، وأشار إلى أن الأهلي كان يتبقى له مباراتين، عليه أن يحقق الفوز فيهم حتى يحصد بطولة الدوري، وفي حال التعادل في واحدة منهم يخسر البطولة.

وأوضح: "جاء موعد مباراة الأهلي والترام والذي أقيمت في ملعب التتش، وأدى الترام مباراة جيدة وسجل هدفين، ولم تحرك الجماهير الحمراء ساكنًا، ثم سجل الأهلي هدفين تعادل بهما وحدث شغب في المدرجات، قبل أن يحرز الأهلي الهدف الثالث، ليزداد الشغب زاد في المدرجات، ويبدأ اللاعبين في الاشتباك بالأيدي، ليعلن الحكم عدم إكمال المباراة".

وتابع: "العقل يقول إن الجمهور الذي أفسد المباراة ليس جمهور الأهلي لأنه لم يحدث أي شغب بعد هدفي الترام، ولذلك انعقد الاتحاد المصري لكرة القدم وقرر إعادة المباراة في أرض محايدة".

وأضاف: "والدي كان عضوا بمجلس إدارة الأهلي واتحاد الكرة في نفس الوقت، وأعترض على القرار، وأخبرهم أنه يرفض هذا القرار كعضو في مجلس الأهلي، وأن رأيه في اجتماع القلعة الحمراء سيكون عدم اشتراك النادي في أي نشاط ينظمه هذا الاتحاد".

وبالفعل حدث أقصر اجتماع في تاريخ مجلس إدارة النادي الأهلي، والذي استمر لمدة 5 دقائق فقط قبل أن ينتهي، وقرر أعضاء المجلس بالإجماع عدم الاشتراك في أي نشاط ينظمه هذا الاتحاد بالفعل، قبل أن يسعى الاتحاد لمالحة مجلس القلعة الحمراء، ولكن في هذا العام لم يستمر الدوري، ليتم إلغاؤه.

طالع أيضا

مصطفى فهمي يفتح النار.. عن تمييز عنصري بالكاف واحتلال خارجي بوجود فاطمة ونقل المقر

فهمي يفتح ملف التحكيم الإفريقي: باكاري جاساما بطل قومي في المغرب .. وأحمد أحمد يتدخل لتحديد الحكام

مصطفى فهمي ينتقد قرار إقامة نهائي إفريقيا في أرض محايدة: لا يتعلمون من الماضي

مصطفى فهمي يتحدث عن تعصب عائلته للأهلي: اشتكوا عمرو ووالدي لعب للزمالك ورسالة لمرتضى

فهمي متحدثًا عن نهائي الترجي والوداد: هذه روشتة الخروج من أزمة تعطل الـ VAR وانظروا للماضي

عن أمم إفريقيا.. مصطفى فهمي: هذه حقيقة رفضي منصب مدير البطولة وتفاصيل تغيير نظام المسابقة

استطلاع الراى


ماذا تتوقع ان تكون جنسية المدير الفني القادم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020