روهر: أرادنا تحقيق الميدالية البرونزية من أجل أن يبتسم ذلك اللاعب



أكد جيرنوت روهر، المدير الفني للمنتخب النيجيري أن المركز الثالث بكأس الأمم الإفريقية مٌرضي جدًا لهم، لا سيما وأنه هزم منتخب تونس المصنف الثاني على مستوى إفريقيا.

وأشار روهر إلى أن نسور قرطاج لم يخسروا أي مباراة منذ وقت طويل، فقد خسروا أمام السنغال في الوقت الإضافي، مؤكدًا أنه أخبر لاعبيه بضرورة الفوز أمام تونس، باعتبار مباراة تحديد المركز الثالث نهائي مصغر للبطولة.

وشدد روهر على أنه كان لابد من إيجاد دوافع تحفيزية للاعبين قبل هذه المباراة بعد الإحباط الكبير بسبب خسارة نصف النهائي على المنتخب الجزائري في الوقت بدل الضائع

وقال الألماني :"أول ميدالية لي في بطولة الأمم الإفريقية، نجحت في تعويض خسارة مباراتين من ألان جريس في وقت سابق، لقد زاملته 10 سنوات في بوردو الفرنسي، وبعدها أصبحنا متنافسين كمدربين، ومن الجيد في كرة القدم أن يكون لدينا هذا النوع من الصداقات".

وأردف قائلا :"أمضينا في مصر 6 أسابيع ونصف، أمتلك في قائمتي 23 لاعبا، جميعهم شارك في كل المباريات، وهذا كان أهم أهدافنا، واجهنا بعض الأخطاء، ولكنها كانت أخطاء فردية، لاعبونا صغار في السن ولكنهم سوف يتحسنون، لذلك أشعر بالتفاؤل تجاه المستقبل".

وأكمل :"فريقنا كان لديه روح معنوية كبيرة، وكذلك عقل محترف، خسرنا أمام مدغشقر في دور المجموعات، ولكننا قدما رد فعل مختلف أمام الكاميرون، ثم ربحنا أمام جنوب إفريقيا، لقد كان هذا أمرا جيدا، وخسرنا أمام الجزائر في نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة، ولكننا قدمنا رد فعل مختلف وجيد اليوم أمام تونس".

وكشف جيرنوت روهر حجم الإصابة التي تعرض لها أودوين إيجالو مهاجم النسور النيجيرية، في مباراة تونس، قائلًا :"اللاعب تم استبداله بين شوطي المباراة بسبب تعرضه لإصابة في الفخذ، وسوف يخضع لعملية إطالة في موضع الإصابة، بالإضافة إلى فحوصات طبية جديدة"

وأتم :"إيجالو سجل هدفه الخامس في البطولة اليوم أمام المنتخب التونسي، وسوف يعود إلى ناديه في الصين، وسوف يلعب بشكل طبيعي، كنا نود أن نربح الميدالية البروزنية من أجل إيجالو لكي يبتسم ولقد نجحنا في ذلك".

استطلاع الراى


ماذا تتوقع ان تكون جنسية المدير الفني القادم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020