الكاف يعلن تغيير الطاقم التحكيمي لنهائي كأس الأمم الإفريقية



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تغيير حكم مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر لها الجمعة باستاد القاهرة، وذلك بعد ساعات من قرار تعيين الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وقرر الاتحاد الإفريقي إسناد المباراة للحكم الكاميروني أليوم سيدي نيانت بدلًا من الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، على أن يعاونه كلًا من مواطنيه إيفارست مينكواندي والفيس نجيجو ومعهما المساعد الثالث السوداني وليد علي والحكم الرابع البنيني ايريك كاستان.

وكانت الصفحات الرسمية للاتحاد الإفريقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد أعلنت أول أمس الثلاثاء تعيين فيكتور جوميز لإدارة النهائي قبل أن يتم تعديل طاقم الحكام مع إخطار لجان البطولة بهذا التعديل قبل يوم على المباراة النهائية.

يُذكر أن المنتخب الجزائري يواجه نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم الجمعة المقبلة على ملعب ستاد القاهرة، وذلك بعد تخطي ثعالب الصحراء نظيره النيجيري ونجاح أسود التيرانجا في تخطي تونس بالدور نصف النهائي.

الجدير بالذكر أن الحكم أليوم نيانت كان قد أدارة المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية هذا العام عندما قاد مواجهة المنتخب المصري أمام زيمبابوي في المباراة التي فاز بها الفراعنة بهدف نظيف أحرزه محمود تريزيجيه.

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
دوري أبطال أفريقيا - 2020