كواليس صفقة أفشة: كيف بدأت ومتى بدت مستحيلة ودور ابراهيم حسن في عرقلتها



أنهى الأهلي تعاقده مع محمد مجدي أفشة قادما من فريق بيراميدز في عقد يمتد لمدة خمس سنوات ليدعم خط وسط الأهلي في الموسم المقبلة.

ويكشف El-Ahly.com تفاصيل الصفقة الثالثة للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية والتي حسمت قبل ساعات من إغلاق باب القيد الأفريقي.

البداية توافق وأزمة في المعارين

 البداية جاءت برغبة من إدارة الأهلي في التعاقد مع متوسط ميدان فريق بيراميدز ووصل الأهلي والنادي واللاعب إلى خطوط عريضة بشأن انتقال اللاعب بمقابل مادي ودخول لاعبين من الأهلي على سبيل الإعارة.

النادي الأهلي عرض على بيراميدز رحيل محمد شريف واحد اللاعبين الآخرين لم يتم الاستقرار عليه ولكن المدير الفني لبيراميدز ديسابر رفض وشدد في طلبه التعاقد مع إبراهيم حسن جناح فريق الزمالك، وهو الأمر الذي بدا يستغله مسئولي الأبيض.

دخول الزمالك ورغبة أفشة تحسم الأمور

توافق بيراميدز مع الزمالك أوقفه رغبة محمد مجدي أفشة التي حسمت الأمور بالرحيل للأهلي دون أي فريق غيره ليسرع من وتيرة إنهاء الصفقة قبل إغلاق باب القيد الأفريقي.

 وبدأ تواصل جديد ما بين المسئولين، وتبقت أزمة رحيل لاعبين من الأهلي مرة أخرى في ظل رغبات محددة للمدير الفني لبيراميدز.

ولكن كل الأمور حسمت دون رحيل أي لاعب لبيراميدز مساء الثلاثاء 30 يوليو ويودع المبلغ المستحق من أجل الظفر بخدمات اللاعب.

وانتهت صفقة محمد مجدي أفشة لصالح الأهلي مقابل 20 مليون جنيه بالإضافة إلى 20% من إعادة بيع اللاعب وكذلك بعض الحوافز الأخرى في حال فوز الأهلي بلقب الدوري والكاس وكذلك دوري أبطال أفريقيا.

وكان El-Ahly.com قد كشف في وقت سابق يوم 23 يوليو عن وصول الأهلي لإتفاق مع بيراميدز يقضي بالحصول على خدمات أفشة.

الأهلي ينهي صفقة أفشة

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021