ما هي القضية التي تقف حائلًا بين الأهلي وزوران ماميتش لخلافة لاسارتي؟



ذكرت تقارير صحفية كرواتية أن النادي الأهلي مهتمًا بالتعاقد مع المدرب زوران ماميتش لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفًا للأوروجواياني مارتن لاسارتي.

ويتورط زوران ماميتش في العديد من قضايا الفساد المالي من خلال عدة صفقات تم إبرامها في الفترة بين 2008 إلى 2015، حيث يتورط معه في تلك القضية شقيقه زدرافكو ماميتش، المدير التنفيذي السابق لنادي دينامو زغرب الكرواتي.

وفي عام 2016 اتسعت دائرة التحقيقات في كرواتيا حول سلسلة قضايا فساد شائكة، حتى أتى ضمن المتهمين زوران ماميتش في قضايا التهرب الضريبي من إبرام صفقات معينة منها صفقة انتقال لوكا مودريتش من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني.

ويتورط زوران ماميتش مع شقيقه مع شقيقه ومسؤول آخر بتقديم وتلقي رشاوى، والتهرب من الضرائب وغيرها من الجرائم، حيث واجه الشقيقان اتهامات بالتربح بمبالغ لا تقل عن 19 مليون دولار من صفقات انتقالات اللاعبين من خلال التهرب الضريبي.

ورد ماميتش في تصريحات صحفية في وقتٍ سابق عن تلك الاتهامات قائلًا :"هناك دوافع سياسية تقف خلف هذه الاتهامات لكنه لم يدل بأي تفاصيل"، مُضيفًا :"أنا سعيد ببدء الإجراءات، ونحن في عجلة من أمرنا من أجل إثبات براءتنا".

وفي يونيو 2018 وحسب موقع فيسرنشي ليست الكرواتي فقد حُكم على زوران بالسجن لـ 4 سنوات و11 شهرًا، مع حبس شقيقه 6 سنوات ونصف على خلفية إدانته باختلاس 17 مليون يورو تخص صفقات انتقال اللاعبين مثل مودريتش، فيما تمت تبرئة زوران من قضية تلقي الرشاوى.

وعلى الرغم الحكم الصادر بحق زوران ماميتش إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى وقتنا هذا نظرًا لأنه حكمًا غير نهائيًا، فيما تم إصدار أمر دولي بالقبض على شقيقه زدرافكو.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020