الأهلي يكتسح اطلع بره بتسعة أهداف نظيفة ويتأهل لدور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا



تمكن النادي الأهلي من العبور لدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوز العريض على اطلع بره بطل جنوب السودان بتسعة أهداف نظيفة، ليعزز فوزه في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من النادي الأهلي على مجرياتها، مع غياب لأي فاعلية هجومية لفريق اطلع بره على اللقاء.

وتمكن النادي الأهلي من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب صلاح محسن في الدقيقة السادسة بعد تمريرة ذكية من حسين الشحات ليحرزها محسن في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 19 تمكن حسين الشحات من إحراز الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد تمريرة مزدوجة مع محمد مجدي أفشة ليضعها أفشة في الشباك بوجه القدم الخارجي.

وفي الدقيقة 20 عاد صلاح محسن لإحراز الهدف الثاني له والثالث للأهلي في شباك اطلع بره بعد كرة عرضية من محمد أفشة من الجهة اليسرى إلى الجهة اليمنى لجونيور أجايي الذي مررها مباشرةً لصلاح محسن.

واضطر محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي لاستبدال رامي ربيعة في الدقيقة 29 بخروج رامي ربيعة الذي اشتكى من آلام في عضلات الفخذ ودخول أيمن أشرف بدلًا منه.

ومع اقتراب الشوط الأول من النهاية، نجح أحمد فتحي، الظهير الأيمن وقائد الأهلي في اللقاء من إحراز الهدف الرابع بعدما استلم تمريرة ذكية من حسين الشحات بتسديدة قوية وضعها في الشباك.

وبعد مرور 45 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، نجح حسين الشحات من إحراز الهدف الثاني له والخامس للأهلي بعد كرة طولية صوبها مباشرةً في المرمى.

وفي الدقيقة 55 نجح حمدي فتحي من إحراز الهدف الأول له والسادس للأهلي بعدما راوغ حسين الشحات دفاع اطلع بره من الجهة اليمنى مررها لفتحي ليصوبها الأخير مباشرةً في المرمى.

وعاد حسين الشحات لإحراز الهدف الثالث له والسابع للأهلي في الدقيقة 62 بعد تصويبة من صلاح محسن سقطت من يد الحارس وارتدت للشحات الذي راوغ مدافع الضيوف على خط المرمى ووضع الكرة في الشباك.

وشهدت الدقيقة 67 إحراز حمدي فتحي الهدف الثاني له والثامن للأهلي بعد ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح اللاعب مصطفى سليم من إحراز الهدف التاسع للأهلي بعد ارتطمت تسديدة جيرالدو بقدمه وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 92، مرر أليو ديانج كرة عميقة داخل دفاعات اطلع بره وصلت لجونيور أجايي الذي راوغ حارس المرمى، إلا أن أحمد فتحي فضل وضعها في الشباك مباشرةً بدلًا من تركها للنيجيري ليحتسب حكم اللقاء خطأ بداعي التسلل.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020