9 أمور حدثت لأول مرة بعد فوز الأهلي على اطلع برة في دوري أبطال افريقيا



حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوز عريض على حساب نظيره اطلع برة الجنوب سوداني بتسعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الجمعة.

واستضاف المارد الأحمر نظيره اطلع برة في إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال افريقيا والذي أقيم على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم على نفس الملعب بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

ويستعرض El-Ahly.com8 أمور حدثت لأول مرة بعد فوز النادي الأهلي بتسعة أهداف دون رد على حساب اطلع برة الجنوب سوداني.

1-المشاركة الأولى لمحمود متولي

شارك محمود متولي مع النادي الأهلي لأول مرة وذلك بعدما تعاقد معه الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا من صفوف الإسماعيلي.

وبدأ متولي المباراة بشكل أساسي في دفاع النادي الأهلي، وأكملها حتى نهايتها، وأهدر فرصة هدف محقق أمام مرمى اطلع برة "شاهد الفرصة".

2- المشاركة الافريقية الأولى لمحمد مجدي أفشة

كما شهد لقاء اطلع برة المشاركة الافريقية الأولى لمحمد مجدي أفشة بعدما تعاقد مع النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا من صفوف بيراميدز.

وبدأ أفشة اللقاء بشكل أساسي وأكمله حتى نهايته وقدم أداء جيد كما انه صنع عدد من الفرص والأهداف لزملائه في اللقاء.

3- المشاركة الأولى لـ أليو ديانج

وشارك المالي أليو ديانج لأول مرة مع النادي الأهلي، حيث ان محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق قام بالدفع به كبديل في الدقيقة 80 من زمن شوط المباراة الثاني بدلا من حمدي فتحي.

4- أول "هاتريك" لحسين الشحات بقميص الأهلي

سجل حسين الشحات "الهاتريك" الأول له مع النادي الأهلي منذ انضمامه لصفوف الفريق من العين الاماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وأحرز حسين الشحات الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 19، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 46 من زمن الشوط الثاني، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

5- أول هدف افريقي لحمدي فتحي

تمكن حمدي فتحي لاعب وسط النادي الأهلي من تسجيل أولى أهدافه الافريقية بقميص العملاق الأحمر وذلك بعدما تعاقد مع النادي قادمًا من صفوف انبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وسجل حمدي الهدف السادس للنادي الأهلي في شباك اطلع برة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من حسين الشحات "شاهد الهدف".

6-أول هدفين لحمدي فتحي بقميص الأهلي

لم يكتف حمدي فتحي بهدف وحيد في شباك اطلع برة، بينما سجل الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة 67 من ضربة رأسية، وهي المرة الأولى التي تحدث وان يسجل اللاعب هدفين في مباراة واحدة.

7- أكبر فوز افريقي في تاريخ مشاركات الأهلي

حقق النادي الأهلي أكبر فوز في تاريخ مشاركاته في البطولات الافريقية، بعدما تمكن من الفوز بتسعة أهداف دون رد على حساب اطلع برة "طالع التفاصيل".

8- أكبر فوز للأندية المصرية في تاريخ البطولات الإفريقية

هذا ويعد فوز النادي الأهلي بتسعة أهداف دون رد هو الأكبر للأندية المصرية في تاريخ البطولات الافريقية، حيث كان أكبر فوز هو انتصار الإسماعيلي على حي العرب السوداني بثمانية أهداف دون مقابل في ذهاب دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإفريقي 2000.

9- أكبر فوز في تاريخ محمد يوسف كمدير فني

كما ان هذا الانتصار العريض هو الأكبر في تاريخ محمد يوسف كمدير فني، حيث انه لم يسبق له وان فاز بتلك النتيجة اثناء قيادته للنادي الأهلي من قبل، أو أي فريق آخر قام بتدريبه.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020