سبب عدم اتخاذ قرار ضد رانيا علواني بعد «أزمة تويتر» .. والخطيب: اللي هيخالف هيزعل



أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أمس السبت قرارًا بمنع أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والعاملين بقناة الناديمن تناول أخبار النادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرار مجلس الإدارة جاء بعد أزمة أثيرت عبر السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية بسبب تغريدات كتبتها رانيا علواني عضوة مجلس الإدارة عبر حسابها الشخصي على تويتر.

وعلم El-Ahly.comأن قرار محمود الخطيب لم يكن بالأمر المفاجئ لأعضاء مجلس الإدارة حيث طلب رئيس النادي من أعضاء المجلس بشكل ودي في أكثر من مناسبة ماضية بضرورة الحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد الأزمة التي أثيرت مؤخرًا من رانيا علواني، عرض الخطيب على مجلس الإدارة ضرورة جعل القرار رسميًا وهو ما وافق عليه جميع الأعضاء.

ما علمه El-Ahly.comأنه وفقًا للائحة النظام الأساسي داخل النادي الأهلي فإنه لا يحق لرئيس مجلس الإدارة معاقبة عضو مجلس إدارة بشكل فردي وهو ما وقف حائلًا أمام محمود الخطيب لاتخاذ قرار ضد عضوة مجلس الإدارة.

وخلال طرح الأمر على أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع أمس السبت، قرر أعضاء مجلس الإدارة تفويض محمود الخطيب في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات في حق المخالف، على أن يعد هذا القرار من القرارات التي تصدر في المسائل التي لم تتعرض لها لائحة النظام الأساسي ويأخذ حكمها، وذلك عملا بالمادة 9 من اللائحة وهو ما يمنحه السلطة لمعاقبة أي عضو مجلس إدارة بشكل فوري دون الرجوع لباقي أعضاء المجلس.

وبعد حصول الخطيب على تفويض أعضاء مجلس الإدارة بمعاقبة المخالف عن القرار السالف ذكره، فقد حرص رئيس النادي على توجيه كلمة واحدة لباقي المجلس قائلًا "أي حد هيخالف القرار ده هاخد موقف هيزعل منه".

استطلاع الراى


ما رأيك في اختيار حسام البدري كمدير فني لمنتخب مصر؟
الدوري العام - 2019/2020