الصحف العربية تبرز تفوق الأهلي «المعتاد» على الزمالك والتتويج بالسوبر



سلطت العديد من الصحف في الوطن العربي الضوء علي ليلة الأمس والتي شهدت التتويج المألوف للنادي الأهلي المصري في بطولة السوبر المصرية، والتفوق علي غريمه الزمالك 3/2 في مباراة مثيرة تفوق فيها المارد الأحمر .

ويسلط EL-Ahly.com الضوء علي أبرز ماجاء في أغلب الصحف العربية حول تتويج المارد الأحمر باللقب الـ11 في تاريخه من بطولة السوبر المصرية، والتي يبلغ عمرها 16 بطولة .

الشروق التونسية .. بالفيديو أهداف السوبر المصري بين الأهلي والزمالك .

إكتفت " الشروق " التونسية بنشر الفيديو الخاص بأهداف مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك وعلقت علي الفيديو بأن الأهلي إحتفظ بلقب السوبر المصري لكرة القدم، علي حساب الزمالك في المباراة التي أقيمت علي ملعب برج العرب وإنتهت بفوز الأهلي 3/2 .

جمهورية التونسية .. بحضور ساسي والنقاز ومعلول الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بالسوبر الـ11 .

أشارت صحيفة " جمهورية " إلي تواجد كلا من الظهير الأيسر التونسي الدولي علي معلول في تشكيلة مباراة فريقه الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر المصري، في حين تواجد الدوليين التونسيين الأخرين حمدي النقاز الظهير الأيمن وفرجاني ساسي لاعب الوسط في تشكيلة الزمالك .

وكتبت الصحيفة التونسية أن النادي الأهلي المصري تحصل علي الكأس الـ11 في تاريخه مع البطولة التي أقيمت لأول مرة في 2001 بنتيجة 3/2 علي الزمالك في المباراة التي جرت علي ملعب برج العرب .

الصباح نيوز التونسية .. لقب جديد لمعلول الأهلي يتوج بالسوبر المصري .

سلطت الصحيفة الألكترونية التونسية نبأ فوز التونسي الدولي علي معلول لاعب فريق الأهلي بلقب جديد في سجل ألقابه مع القلعة الحمراء، بعدما توج مع الأهلي ببطولة السوبر المصري علي حساب الغريم التقليدي الزمالك .

وأشارت الصحيفة التونسية إلي نتيجة المباراة، وأن الثلاثي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز بالأضافة إلي معلول شاركا في كامل المباراة، وأن الثنائي الأبيض قدم مردود جيد بالرغم من الخسارة .

الصريح التونسية .. علي معلول يهزم النقاز وساسي ويتوج بـ " السوبر " المصري .

الصريح التونسية .. حادثة أليمة رافقت مباراة الزمالك والأهلي هذا المساء .

الصريح التونسية .. بعد الهزيمة في السوبر رئيس الزمالك ينفجر في وجه إدارة نادي الأهلي .

أشار الموقع التونسي إلي أن علي معلول قد تألق برفقة زملائه في النادي الأهلي، علي حساب زملائه في المنتخب التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز .

ونشر الموقع التونسي أيضا الحادث الأليم الذي راح ضحيته الطفل آدهم أحد مشجعي فريق الزمالك ونقل والده إلي المستشفي في حالة خطيرة .

وقال الموقع أيضا إلي أن رئيس النادي الأبيض دخل في مشاداة كلامية مع بعض أعضاء مجلس الأدارة في النادي الأهلي بسبب غضبه لخسارة ناديه كأس السوبر، كما أفادت إلي أن رئيس الزمالك غضب علي جماهير فريقه بسبب هجومهم ضد النادي الأهلي !!!، كما نشرت فيديو مشادات رئيس الزمالك مع محمد مرجان المدير التنفيذي في النادي الأهلي .

اليوم 24 المغربية .. في غياب أزارو وحضور بن شرقي وأوناجم الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا للسوبر المصري .

سلطت الصحيفة المغربية الضوء علي مباراة السوبر المصري، حيث تناولت حفاظ الأهلي علي لقب السوبر وسط حضور كلا من أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في التشكيلة الرئيسية للزمالك، في حين جلس خالد بوطيب علي دكة البدلاء في الزمالك، وغاب وليد أزارو عن تشكيلة الأهلي بداعي الأصابة .

وأضافت الصحيفة إلي أن النادي الأهلي من خلال أجايي والشحات قد أحرز ثلاثيته، في حين أحرز محمد علاء ثنائية الزمالك، ليعزز الأهلي رقمه القياسي في التتويج باللقب كأكثر الأندية المصرية فوزا بالسوبر بينما يأتي الغريم الزمالك في المركز الثاني بـ3 ألقاب فقط .

أخبارنا المغربية .. الأهلي يفوز علي الزمالك بـ 3-2 ويتوج بكأس السوبر .

سلطت صحيفة " أخبارنا " المغربية الضوء علي المباراة التي شارك فيها ثنائي المغرب محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، في غياب خالد بو طيب ووليد أزارو، حيث أكدت علي أن كثافة هجمات الأهلي أدت لتسجيل الفريق لثلاثة أهداف، وأن الأهلي فاز في النهاية بالرغم من عودة الأمل للفارس الأبيض بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء .

وأشارت الصحيفة إلي أن الفوز بالسوبر يعتبر الـ11 للأهلي في تاريخ البطولة، والخامس علي حساب غريمه التقليدي .

المغرب اليوم المغربية .. الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري بثلاثية في الزمالك للمرة الـ11 في تاريخه .

أكدت الصحيفة المغربية علي فشل الزمالك في تحقيق البطولة الرابعة له في كأس السوبر، فيما حافظ الأهلي علي لقب البطولة التي حصل علي لقبها الموسم الأخير علي حساب المصري البورسعيدي، ليتوج للمرة الـ11 في تاريخه .

وأشارت الصحيفة إلي أن الأهلي كان الأخطر علي مرمي محمد عواد ليحرز ثلاثة أهداف يتقدم بها، وأن تغيرات الزمالك بإقحام مصطفي محمد وإمام عاشور هي التي دفعت الزمالك لفرض سيطرته علي مجريات الشوط الثاني ويعود بهدفين .

وسلطت الصحيفة الضوء علي إصابة محمود متولي مدافع الأهلي وإستبداله في الدقيقة 25 من المباراة، وقالت الصحيفة إلي أن رفض إستلام ميداليات المركز الثاني من قبل لاعبو الزمالك داء بعدما قامت جماهير الأهلي بمهاجمة مجلس إدارة الأبيض ولاعبيه .

البطولة المغربي .. بين تواضع أوناجم ومحاولات بن شرقي الأهلي بدون أزارو يهزم الزمالك ويتوج بالسوبر .

البطولة المغربي .. حازم إمام : لا أعرف سبب الأصرار علي إشراك أوناجم أساسيا مع الزمالك .

البطولة المغربي .. وفاة أصغر مشجع زملكاوي بعد حادث آليم أثناء ذهابه للملعب .

البطولة المغربي .. تحليل / أوناجم أحبط جمهور الزمالك وبن شرقي ظلمه مدربه .

سلط موقع البطولة المغربي الضوء علي مباراة السوبر المصرية، حيث أكد علي أن المارد الأحمر سيطر علي أغلب أوقات المباراة، وأن الزمالك بالرغم من عودته بهدفين، إلا أنه خسر اللقب لصالح زعيم الكرة المصرية .

وتناول الموقع الرياضي المغربي تصريحات حازم إمام أحد أساطير نادي الزمالك والمنتخب المصري، التي هاجم فيها الجناح المغربي أوناجم ووصف أدائه بالضعيف منذ قدومه إلي الزمالك فترة الأنتقالات الأخيرة .

وتحدث الموقع عن وفاة آدهم مسعد أصغر مشجع زملكاوي بعد حادث مأسوي خلال ذهابه إلي ملعب برج العرب لدعم فريقه في مواجهة الأهلي، قبل أن يقوم الموقع بعمل تحليل للثنائي المغربي الذي شارك في المباراة، وسط غياب وليد أزارو مهاجم الأهلي للأصابة، وعدم إستعانة ميتشو مدرب الزمالك بخالد بوطيب .

الإمارات اليوم الإماراتية .. يوم أسود علي الزمالك صفعات الأهلي وأسباب أخري .

وصفت صحيفة " الإمارات اليوم " أن يوم الجمعة أمس بأنه أتعس وأصعب أيام نادي الزمالك، بعدما خسر كأس السوبر أمام غريمه التقليدي الأهلي، ووفاة أصغر مشجعيه " آدهم مسعد " بعد حادث إنقلاب حافلة مشجعين للفريق الأبيض، كما أشارت إلي أن الفريق قدم مستوي فني هزيل .

وأشارت الصحيفة أيضا إلي إهتزاز ثقة الجمهور الأبيض في لاعبيه قبل مواجهة العودة في دوري الـ32 من دوري أبطال أوروبا أمام جينيراسيون فوت السنغالي .

ونقلت الصحيفة الإماراتية بيان النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب الذي ينعي فيه مشجع الفريق الزمالكاوي، كما نقلت تصريحات رئيس نادي الزمالك التي أعلن فيها الحداد بسبب وفاة آدهم، وأن وفاة آدهم هي السبب الرئيسي في عدم صعود اللاعبين لأستلام ميداليات المركز الثاني .

الأتحاد االإماراتية .. الأهلي المصري سوبر بالثلاثة .

وصفت صحيفة " الأتحاد " بأن المباراة جاءت حماسية للغاية، وأن الفريقان تبادلا المحاولات منذ الدقيقة الأولي، وأن الأهلي بدا أنه حسم المباراة بعد تقدمه بفارق 3 أهداف كاملة، إلا أن محمود علاء أعاد الزمالك للصورة مرة أخري بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء .

الخليج الإماراتية .. الأهلي سوبر مصر .

تطرقت صحيفة " الخليج " إلي فوز الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الـ11 في تاريخه في خبر مقتضب، حيث تناول نتيجة المباراة ومكانها وعدد الجمهور ومحرزي الأهداف فقط .

البيان الإماراتية .. الأهلي بطلا لـ " سوبر " مصر .

رأت صحيفة " البيان " أن النادي الأهلي قد أفلت من إنتفاضة غريمه الزمالك في الشوط الثاني، وعوته بالنتيجة لفارق هدف وحيد بعدما كان الأهلي متفوقا بفارق ثلاثة أهداف، في مباراة وصفت بأنها كانت مليئة بالأثارة والحماس .

وأشارت الصحيفة إلي أن الأهلي احرز اللقب الـ11 في تاريخه بالبطولة، والتي يمتد تاريخها إلي 16 لقب فقط، قبل أن تسهب الصحيفة في الحديث عن كل تفاصيل وأحداث المباراة في تقرير مطول .

الرياض السعودية .. الأهلي يهزم الزمالك بثلاثية ويتوج بكأس السوبر المصري .

أشارت الصحيفة السعودية إلي أن الأهلي وجه لطمة إلي منافسه التقليدي الزمالك قبيل بداية الموسم المحلي في مصر بالفوز 3/2 عليه في بطولة السوبر المصري، ورفع الأهلي رصيده من الفوز بألقاب البطولة إلي 11 لقب، في البطولة التي إنطلقت في 2001 .

الرياضية السعودية .. الأهلي بطلا للسوبر المصري بثلاثية في الزمالك .

وصفت الصحيفة السعودية المباراة التي توج خلالها المارد الأحمر ببطولة السوبر الـ11 في تاريخه بأنها إتسمت بالأثارة والحماس، قبل أن تشير إلي نتيجة المباراة ومحرزي أهدافها .

اليوم السعودية .. الأهلي يعزز هيمنته علي كأس السوبر المصري باللقب الحادي عشر .

تناولت صحيفة " اليوم " هيمنة الأهلي علي بطولة السوبر المصري وفوزه بـ11 لقب من أصل 16 بطولة، وتعزيز رقمه القياسي والأبتعاد عن منافسيه، قبل أن ترفق الخبر بنتائج البطولات السابقة للبطولة، والتي فاز فيها الزمالك بـ3 ألقاب، وكلا من المقاولون العرب وحرس الحدود بلقب وحيد لكلا منهما .

الجزيرة السعودية .. الأهلي بطلا للسوبر المصري علي حساب الزمالك .

تناولت الصحيفة السعودية في تقريرها حول المباراة تعزيز الأهلي رقمه القياسي في الفوز بلقب بطولة السوبر المصري وللمرة الـ11 في تاريخه، كما أشارت إلي هيمنة الأهلي علي المباراة كما يهيمن علي البطولةبفضل تألق رباعي المقدمة أجايي وصبحي وأقفشة والشحات .

الرأي الكويتية .. الأهلي يحتفظ بلقب كأس السوبر 2018 بفوز مثير علي الزمالك .

أشارت الصحيفة الكويتية إلي أن المارد الأحمر جدد فوزه علي غريمه التقليدي الزمالك بالفوز بكأس السوبر المحلي، بعد أقل من شهرين من الفوز عليه بهدف نظيف في ختام الدوري المحلي الموسم الماضي .

وأضافت الصحيفة إلي أن هذا الفوز هو الأول محليا للمدرب الجديد السويسري رينيه فايلر، وأنه الأول له داخل مصر بعد الفوز علي كانو سبورت الغيني في أول مبارياته في غينيا الأستوائية، كما أنها البطولة الأولي للمدرب السويسري .

وأكملت الصحيفة إلي أن الصربي ميتشو مدرب الزمالك فشل في إضافة اللقب الثاني في خزانته مع الزمالك، بعدما فاز بالكأس المصرية علي حساب بيراميدز، فيما أشارت إلي منع رئيس الزمالك لاعبيه بالذهاب لمنصات التتويج لأستلام ميداليات المركز الثاني .

الأهلي يهزم الزمالك بثلاثية ويتوج بالسوبر للمرة الـ 11 في تاريخه .

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020