هل يتم استخدام تقنية الـ VAR في بطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات الأوليمبية؟



اقتصر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استخدام تقنية الـ VAR في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر مؤخرا بداية من دور الثمانية فقط ولم يتم استخدامها في الدور الأول أو دور الـ 16 من البطولة التي توج بها منتحب الجزائر بعد الفوز على السنغال.

وعلم El-Ahly.com أن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لن يتم استخدامها في بطولة أفريقيا دون 23 عام والتي تنطلق في 8 نوفمبر المقبل حتى يوم 22 من الشهر نفسه.

تقنية الـ VAR حسمت مواقف صعبة في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة في نصف نهائي البطولة بين السنغال وتونس في الدقائق الأخيرة من اللقاء بعد احتساب ضربة جزاء لتونس اضاعها فرجاني ساسي وكذلك رفض احتساب ضربة جزاء ثانية لنسور قرطاج.

وشهد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والرجاء المغربي أزمة كبيرة بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد بعد إحراز الوداد هدف صحيح ليعلن الحكم عن وجود حالة تسلل ولكن الحكم لم يستخدم الـ VAR بسبب تعطله الأمر الذي جعل فريق الوداد يرفض استكمال المباراة غير أن الكاف أعلن فوز الفريق التونسي بالبطولة بعد ذلك واعتبار الوداد منسحبا.

ويصعد إلى أولمبياد طوكيو 2020 أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة التي تضم 8 منتخبات، حيث تضم المجموعة الأولى مصر وغانا والكاميرون ومالي، المجموعة الثانية تضم كوت ديفوار ونيجيريا وزامبيا وجنوب أفريقيا.

ويعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي القائمة النهائية والتي ستضم 21 لاعب خلال الساعات المقبلة.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021