خالد مرتجي ينتقد موعد بطولة كأس العالم للأندية الجديدة



انتقد خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي التوقيت المُحدد لبطولة كأس العالم للأندية الكبرى المُقرر لها عام 2021 بمشاركة 24 فريقًا.

وسيصطدم موعد بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم بموعد بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون، حيث ستقام البطولتين في نهاية شهر يونيو وحتى منتصف يوليو.

وقال خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في تصريحات نقلها موقع ذا ستار :"إنه وقت غير مناسب للعب كأس العالم للأندية، حتى من منظور التسويق، يتعين عليهم تنسيق البطولات الكبرى مع جميع الجمعيات من أجل تحقيق أقصى قدر من الأرباح".

من جهته شن كلود لورا، المدير الفني الأسبق لمنتخبات الكونغو الديموقراطية وغانا والكاميرون هجومًا عنيفًا على موعد بطولة كأس العالم للأندية، حيث قال في تصريحات للموقع ذاته :"عندما قرروا إقامة بطولة عالمية للأندية تضم 24 فريقًا في نفس الوقت الذي تقام فيه بطولة كأس إفريقيا للأمم ، فإن هذا أمر فظيع ويقتل هذه المنافسة الإفريقية الجميلة".

وأضاف :"بما أن إفريقيا تحت إشراف الفيفا هل تعتقد أنه يمكن لأفريقيا أن يكون لها تأثير حقيقي في قرارات كرة القدم العالمية؟ أحب كرة القدم أكثر فأكثر كلعبة ولكني أكره المزيد والمزيد من عالم كرة القدم".

ومن المنتظر أن يشارك 3 فرق من القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم للأندية 2021 بجانب 8 فرق من القارة الأوروبية و6 من أمريكا الجنوبية و3 من آسيا ومثلهم من قارة أمريكا الشمالية والوسطى، بجانب بطل الدوري الصيني.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021