أول خطوة نحو الأولمبياد.. مصر تفوز على مالي بهدف نظيف في افتتاح كأس الأمم



تمكن المنتخب المصري الأوليمبي من التغلب على ضيفه المالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة مساء اليوم الجمعة في افتتاح كأس الأمم الإفريقية للشباب.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على أحداثها مع أفضلية نسبية للمنتخب المصري خاصةً في الشوط الأول.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة عن طريق اللاعب صلاح محسن بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء من أسامة جلال حوّل مهاجم الأهلي اتجاهها بضربة رأسية إلا أن الحارس المالي كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 12 دخل ناصر ماهر في كرة مشتركة مع إبراهيما كونيه، لاعب المنتخب المالي، أٌصيب علي إثرها لاعب الفراعنة، حيث تدخل الجهاز الطبي لإسعافه، قبل أن يطلب الأخير استبداله لصعوبة استكماله للمباراة.

وحلّ عمار حمدي، صانع العاب النادي الأهلي بديلًا لناصر ماهر، الذي توجه للجلوس على مقاعد البدلاء منهمرًا في البكاء، وسط محاولات لمواساته وتهدئته من قبل اللاعبين البدلاء والجهاز الفني.

ونجح المنتخب المصري من إحراز الهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 29 بعد تمريرة من رمضان صبحي لأسامة جلال الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وتمكن مصطفى محمد من مراوغة لاعب المنتخب المالي دون كرة حيث سبقه في خطوة واحدة وارتقى عاليًا واضعًا ضربة رأسية قوية في الشباك.

وفي الشوط الثاني، انخفض مستوى المباراة قليلًا مع تراجع المنتخب المصري واعتماده على الأسلوب الدفاعي وشن الهجمات المرتدة، فيما اقتصرت محاولات المنتخب المالي على التصويب من خارج منطقة الجزاء.

وجاءت أخطر فرص الشوط الثاني عن طريق كرة عرضية للمنتخب المالي داخل منطقة الجزاء صوبها علي ماليه برأسية قوية إلا أن الحارس محمد صبحي تمكن من إبعادها عن شباكه قبل أن يقابلها مهاجم الضيوف بتسديدة جديدة ارتطمت في القائم.

وفي الدقيقة 91 سقط صلاح محسن على الأرض حيث اشتكى من الآم في القدم، ليتدخل الجهاز الطبي لإسعافه، قبل أن يفضل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة شوقي غريب لاستبداله باللاعب غنام محمد.

وتتواجد مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات مالي وغانا والكاميرون، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وكوت ديفوار وزامبيا وجنوب إفريقيا.

 

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020