الجمال عن عقوبته لـ El-Ahly.com: تساويت مع من أشعل الفتنة وحرض لاعبي الزمالك على العنف



رد إبراهيم الجمال لاعب الفريق الأول لكرة السلة "رجال" بالنادي الأهلي على العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة على هامش أحداث لقاء القمة.

وكان اتحاد السلة قد أعلن إيقاف إبراهيم الجمال مباراتين وتغريمه 40 ألف جنيها، وذلك لما بدر منه تجاه عصام عبد الحميد المدير الفني للزمالك خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات دور الـ 16 لكأس مصر.

وقال الجمال في تصريحات خاصة لـ El-Ahly.com"أنا متقبل غرامة إيقافي مباراتين، لكن هناك مبالغة في قيمة الغرامة المالية، أنا كنت رد فعل بعد أن قام عصام عبد الحميد بسب والدتي".

وأضاف "أنا أعترف ان رد فعلي كان خطأ وغير صحيح، لكنني انفعلت بسبب ما قاله لي، وهناك قسوة في العقوبة، كان من الممكن ان يتم ايقافي فقط، دون هذه الغرامة المالية الكبيرة".

وتابع الجمال "عصام عبد الحميد قام بتوجيه السباب للعامري فاروق وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، ولأعضاء اتحاد السلة، وقام باستثارة لاعبي الزمالك للاعتداء على لاعبي الأهلي، وفي النهاية تم توقيع عقوبة عليه مماثلة للتي وقعت عليً".

وأتم لاعب النادي الأهلي حديثه "اتحاد السلة قام بتغريمي 50 ألف جنيه من فترة قصيرة بسبب اتهام من عصام عبد الحميد بتهربي من المنتخب عندما كان مديرًا فنيًا، ثم الآن وقعوا عليً غرامة مالية أخرى قيمتها 40 ألف جنيه، في الخارج عندما يحدث مشادات بين اللاعبين أو خروج عن النص يتم معاقبتهم بالإيقاف فقط، لكن توقيع غرامة مالية على اللاعب شيء غريب نوعًا ما".

وكان مجلس إدارة اتحاد السلة قد قرر إيقاف عصام عبد الحميد، المدير الفني لفريق الزمالك 4 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيها، وإيقاف وائل بدر، مدرب نادي الزمالك مباراتين وتغريمه 15 ألف جنيهًا.

كما قرر إيقاف هيثم السحرتي، لاعب الزمالك مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيهًا وإيقاف إسلام سالم، لاعب الزمالك مباراة واحدة وتغريمه 10 ألاف جنيها وتغريم سمير جودة، مدرب الزمالك 10 ألاف جنيها وتغريم وسام عماد، لاعب الزمالك 5 ألاف جنيها كما تم تغريم كلًا من عمر هشام وأدهم عصام عبد الحميد وأحمد حاتم وكريم الدهشان ومحمد مصطفى وسامر عيسى وأحمد جمال وهيثم عبد الحميد من الزمالك 2500 جنيها.

وقرر أيضا اتحاد السلة إيقاف إبراهيم الجمال، لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 40 ألف جنيها بجانب إيقاف أحمد إسماعيل، لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 30 ألف جنيها وتغريم كلًا من محمد الجارحي وأيمن شوكت ومحمود الزيات ويوسف المعداوي وحاتم حسام من الأهلي 2500 جنيها.

وتوقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها 20 ألف جنيها، لإخلاله بالعدد المتفق عليه، ونقل مباراة واحدة لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي خارج ملعبه وإخطار الاتحاد بالملعب قبل موعد المباراة المذكورة بـ 3 أيام.

استطلاع الراى


هل يصعد المنتخب المصري إلى أوليمبياد طوكيو 2020؟
الدوري العام - 2019/2020