صلاح يعود للتوهج.. قطار ليفربول لا يتوقف ويدهس بورنموث بثلاثية



واصل ليفربول مشواره السريع نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بفوز جديد جاء هذه المرة على مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب دين كورت في الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز جيدة المستوى وسط سيطرة شبه كاملة من ليفربول على مجرياتها.

وشارك محمد صلاح في جميع الدقائق الممكنة من عمر المباراة وذلك للمرة الأولى منذ 27 نوفمبر الماضي، حيث كان حبيسًا لمقاعد البدلاء أمام إيفرتون الأسبوع الماضي وتم استبداله في لقاء برايتون في الجولة قبل الماضية.

وتمكن ليفربول من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب أوكسليد تشامبيرلين في الدقيقة 35 بعد كرة طولية أُرسلت داخل منطقة الجزاء سددها مباشرةً في المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثاني عن طريق نابي كيتا، وذلك بعد تمريرة سحرية بالكعب من محمد صلاح.

في الشوط الثاني، استمرت هيمنة ليفربول على اللقاء قبل أن يكلل محمد صلاح مجهوده بتسجيل الهدف الثالث لفريق والأول له منذ 10 نوفمبر الماضي عندما سجل رأسية قوية في شباك مانشستر سيتي.

وتعود آخر مرة تمكن فيها محمد صلاح من تسجيل هدفًا وصناعة آخر في مباراة واحدة لمواجهة ليفربول أمام جينك البلجيكي في دوري أبطال أوروبا يوم 23 أكتوبر الماضي.

وبتلك النتيجة، يواصل ليفربول تربعه على عرش الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي الذي يتبقى له مباراة، فيما توقف رصيد بورنموث عند النقطة الـ 16 بالمركز الـ 15.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020