الأهلي يثقف لاعبيه الناشئين تحكيميا



عقدت اليوم السبت أولى المحاضرات التثقيفية للاعبي قطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أجل التعريف بقوانين التحكيم والتعديلات الجديدة التي طرأت عليها مؤخرًا، بحضور الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان.

وشهدت المحاضرة عرض مجموعة من لقطات الفيديو من مختلف ملاعب العالم لشرح الحالات التحكيمية المختلفة، وحرص سمير عثمان على توضيح العديد من النقاط الهامة للاعبين، وشرح لهم كيفية التعامل مع الحكام ومع لاعبي الفرق المنافسة دون الخروج عن السلوك الرياضي والأخلاقي.

وأوضح الحكم الدولي السابق لناشئي الأهلي كيف يستفيدون من التعديلات الجديدة على قوانين التحكيم، وكذلك المحاذير التي يجب تجنبها أثناء المباريات، لتجنب الأخطاء والحصول على بطاقات صفراء أو حمراء.

وأكد سمير عثمان في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للأهلي أن النادي الأحمر سبَّاق في هذه الخطوة، حيث تعد تلك المرة الأولى التي تُعقد خلالها المحاضرات التحكيمية للناشئين، حيث من المعتاد أن تُعقد لفرق الدرجة الأولى.

يذكر ان الجهاز الفني لفريق شباب الأهلي مواليد 1999 كان قد عقد في وقت سابق محاضرة لتأهيل اللاعبين نفسيا، بناءً على اقتراح من لجنة التخطيط، ومن خلال التعاقد مع إحدى المؤسسات المتخصصة في مجالي الطب النفسي والتغذية لقطاع الناشئين والأكاديمية.

وقال عمرو أنور المدير الفني لشباب الأهلي، إنه اتفق مع الدكتور إبراهيم العقاد المتخصص في التأهيل النفسي على عقد هذه المحاضرات للاعبي الفريق، مؤكدًا أن العقاد أحد أبناء النادي وكان لاعبًا سابقًا في الأهلي وبعد اعتزاله سافر اليابان وحصل على دكتوراه في هذا التخصص.

وأكد عمرو أنور أن هذه الخطوة تأتى لتؤكد أن الأهلي يسعى باستمرار لمواكبة أحدث التطورات العلمية في المجال الرياضي عموما، وفى كرة القدم على جه الخصوص، وهو ما يساهم في إبراز أجيال مميزة من اللاعبين الموهوبين.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020