«الأهلي يعيد الفرعون من أوروبا».. كيف تناولت الصحف العالمية صفقة كهربا ؟



تداولت الصحف العالمية نبأ انتقال محمود عبد المنعم كهربا، لاعب المنتخب المصري إلى النادي الأهلي بشكل رسمي باهتمام كبير، سواء على مستوى الصحافة الأوروبية أو الإفريقية.

وأعلن النادي الأهلي اليوم الجمعة انضمام محمود كهربا رسميًا لصفوف المارد الأحمر لمدة 4 مواسم ونصف في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.

وعنون موقع ريناسينكا البرتغالي على صفقة كهربا قائلًا :"كهربا يغادر أفيس ويعود إلى مصر"، قبل أن يضيف :"عاد محمود كهربا إلى مصر وتعاقد مع الأهلي بعد موافقته على إنهاء عقده مع أفيس".

فيما عنونت صحيفة أو جوجو البرتغالية واسعة الانتشار :"رسميا.. كهربا يرحل عن أفيس ويتعاقد مع الأهلي المصري، بعدما سجل هدفًا في 5 مباريات في الدوري البرتغالي".

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن نبأ انتقال كهربا للمارد الأحمر قائلًا :"وقع اللاعب المصري الدولي على عقود الانتقال للأهلي حتى عام 2024، بعدما كان مطمعًا من الفريق المصري منذ عدة أشهر".

أما موقع زيرو زيرو البرتغالي الآخر عنون قائلًا :"كهربا ينهي عقده مع أفيس ويعود لمصر"، قبل أن يضيف :"اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا وضع حدًا لمسيرته في البرتغال التي استمرت أكثر من أربعة أشهر فقط لتحقيق رغبته في العودة إلى نقطة البداية، حيث كان لاعبًا في ناشئي الأهلي، حيث وقّع اللاعب الدولي للغريم التقليدي لفريقه السابق الزمالك".

من جهتها، اهتمت الصحف الإفريقية بالصفقة نفسها أكثر من رحيل اللاعب عن أفيس، حيث عنون موقع كيك أوف واسع الانتشار في جنوب إفريقيا قائلًا :"الأهلي يعلن عن صفقة رفيعة المستوى".

وأضاف الموقع :"أكد الأهلي التعاقد مع الجناح المصري كهربا في الوقت الذي يواصل فيه دعم فريقه للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حيث ينضم اللاعب ذو الـ 25 عامًا ، إلى أبطال الدوري المصري الممتاز في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع نادي أفيس البرتغالي".

وعنون موقع فوت أفريك :"الأهلي يعيد فرعونًا من أوروبا"، مُضيفًا :"لقطة جميلة للأهلي اليوم الجمعة، بعدما أعلن التعاقد مع محمود كهربا لـ 4 مواسم ونصف".

أما موقع سوكا أفريكا فقد عنون :"أخيرًا.. كهربا يرتدي القميص الأحمر"، قبل أن يضيف :"أعلن نادي "الريدز" المصري اليوم الخميس عن انضمام اللاعب المصري الدولي محمود كهربا إلى نادي القرن".

وعلى الصعيد الفرنسي، فأشار موقع فوت 365 إلى أن كهربا سيكافح من أجل حجز مقعد أساسي في الفريق، في ظل وجود جونيور أجايي وحسين الشحات ووليد سليمان وجيرالدو ورمضان صبحي.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020