التلفزيون الصيني يرد على تصريحات اوزيل بعدم إذاعة مباراة ارسنال



أعلن التليفزيون الصيني، وقناة CCTVعن عدم إذاعة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي مساء اليوم الاحد في قمة الجولة السابعة عشر من عمر الدور الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة سكاي نيوز ان قرار التليفزيون الصيني جاء كرد فعل على تصريحات لاعب الجانرز الألماني مسعود أوزيل والذي تهكم فيها على الطريقة التي يعامل بها المسلمون في تركستان ليقرروا عدم بث المباراة وإذاعة مباراة وولفرهامبتون وتوتنهام التي تقام في نفس الجولة بدلًا من مباراة أرسنال والذي يلعب لصفوفه اللاعب التركي الأصل كنوع من الرد على تصريحاته.

لاعب ارسنال كان قد انتقد المعاملة القاسية وغير الآدمية التي يتعرض لها المسلمون في إقليم تركستان عبر حسابه الشخصي على توتير والذي يتحدث معظمه باللغة بالتركية كما انتقد موقف العالم الإسلامي السلبي على تلك المعاملة غير الآدمية.

وكان النجم الألماني قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الالماني واتهم في بيان رئيس الاتحاد الالماني راينهارد غريندل بممارسة العنصرية منذ أن أثارت صورة جمعته وزميله التركي الأصل أيضاً غوندوغان مع رجب طيب أردوغان الرئيس التركي ما أثار أسئلة حول ولائه لألمانيا قبل نهائيات مونديال روسيا 2018.

ويحتل المان سيتي ضيفا على ارسنال على ملعب الامارات بالعاصمة الإنجليزية لندن ويحتل الفريق اللندني المركز التاسع برصيد 22 نقطة بينما يحتل راجل الاسباني بيب جوارديولا المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

استطلاع الراى


هل الأهلي قادر على الصعود للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020