بعد أزمة طرده.. ماذا ينتظر طارق حامد من عقوبات بسبب عدم امتثاله لقرار الحكم ؟



تذوق طارق حامد، لاعب نادي الزمالك طعم البطاقات الحمراء أخيرًا بعد أشهر ومواسم كاملة من التدخلات العنيفة وسط تجاهل القرارات التحكيمية الصارمة.

ويواجه الزمالك فريق أسوان مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد القاهرة في الجولة الـ 11 من الدوري العام، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

وبعد حصول طارق حامد على بطاقتين صفراويتين ومن ثم الحمراء بعد تدخل عنيف باليد على وجه لاعب أسوان والاعتراض على قرار الحكم لعدة دقائق، رفض اللاعب المثول لقرار الحكم بمغادرة الملعب.

وظل طارق حامد في أرضية الملعب رافضًا الخروج حتى اضطر الحكم لمواصلة توقف اللعب، قبل أن يغادر اللاعب أرضية الملعب إلا أنه رفض الخروج من محيطها وهو ما يمنعه اللوائح والقوانين.

وتحجج اللاعب بأنه لا يوجد منفذ للخروج من محيط أرضية الملعب، مما اضطر الحكم لتوقف اللعب مُجددًا، حتى أقنعه زميله محمود علاء بمغادرة الملعب.

وحسب لائحة العقوبات التي ينصها اتحاد الكرة فأنه في جميع حالات عدم الامتثال للقرارات الحكام من اللاعبين والتي تؤدي لتعطيل المباراة فيتم معاقبته بغرامة مالية تُقدر بـ 50 ألف جنيه بالإضافة للعقوبة المفروضة على الخطأ الذي ارتكبه بجانب إيقافه مباراة إضافية للعقوبة الأصلية.

وأما عن السلوك غير الرياضي من اللاعبين تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة، فإن ذلك يستوجب إيقافه 4 مباريات وغرامة 50 ألف أخرى.

ويواجه الزمالك في الجولة القادمة من الدوري العام فريق طنطا على ملعبه قبل أن يواجه الجونة في الغردقة، ومن ثم فريق المصري والاتحاد السكندري.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020